الرئيسية / الأخبار / بوناشي: اهل الخير يتنافسون في رمضان على المشاريع الخيرية

بوناشي: اهل الخير يتنافسون في رمضان على المشاريع الخيرية

bo nashy

الكويت-[البشرى]: أكد مدير عام لجنة زكاة الشامية والشويخ سامي احمد بو ناشي أن أهل الخير يتنافسون في رمضان في تبني المشاريع الخيرية وتقديم الدعم العون والمساعدة للفقراء والمساكين وأصحاب العوز والحاجات والأيتام من المسلمين في الدول العربية والإسلامية والأوروبية.

وقال بو ناشي في تصريح صحافي: ان اللجنة نفذت منذ نشأتها العديد من المشاريع الخيرية في تلك الدول وذلك تحقيقا لمبدأ التكافل الاجتماعي بين المسلمين، موضحا في الوقت ذاته أن تنفيذ هذه المشاريع يأتي بفضل الله أولا ثم مساهمات أهل الخير وأصحاب الأيادي البيضاء والمحسنين في الكويت.

وأضاف بو ناشي: أن اللجنة قامت بإنشاء مركز ” جرين لاين ” في مدينة برمنغهام في بريطانيا وهو عبارة مسجد ضخم وبه مركز تعليمي وديني وصحي لأبناء المسلمين القاطنين في مدينة برمنغهام.

وأشار بو ناشي إلى أن اللجنة تنفذ كذلك مشروع كفالة الايتام خارج الكويت، مبينا أن كفالة اليتيم خارج الكويت، موضحا أن كفالة اليتيم الواحد تبلغ 15 دينارا، مؤكدا أن اللجنة قامت بإنشاء العديد من المساجد في مختلف دول العالم، حيث تبدأ تكلفة بناء المسجد ابتداء من من 2500 دينار حسب حجم وهيئة المسجد، كما تقوم اللجنة بحفر آبار للمياه العذبة ابتداء من 60 دينار للبئر الواحد، لافتا إلى أن هناك مشاريع أخرى كثيرة تنفذها اللجنة خارج الكويت.

وأعرب بو ناشي عن شكره أهل الخير والمحسنين في الكويت لدعمهم مشاريع اللجنة سواء كانت داخل الكويت أو خارجها، متمنيا أن يستمر عطاء أهل الخير لدعم العمل الخيري والإنساني.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

“زكاة العثمان”: وزعت 500 سلة غذائية استفاد منها 2500 شخص

وزعت زكاة العثمان التابعة لجمعية النجاة الخيرية عدد 500 سلة غذائية للأسر المتعففة داخل الكويت …