الرئيسية / الأخبار / استعانة بلجيكا بأئمة ومرشدات دينيات من المغرب خلال شهر رمضان

استعانة بلجيكا بأئمة ومرشدات دينيات من المغرب خلال شهر رمضان

qwd

بلجيكا-[islamicnews]-[البشرى]: أعلنت جمعية إسلامية بارزة في بلجيكا عن استعانتها بأئمة ومرشدات دينيات من المغرب، لسد النقص في هذا المجال خلال شهر رمضان الكريم، وفق ما نشر موقع “لوماغ” الإخباري.
وأعلنت جمعية تجمع مسلمي بلجيكا، التي تضم باحثين وفقهاء وعلماء ذوي أصول مغربية، أنها استدعت من المغرب عددا من الأئمة والمرشدات الدينيات للإمامة والإشراف على تقديم الدروس الدينية، وذلك بموجب اتفاق بين الجمعية ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في المغرب ومنظمة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين في الخارج.
ووصلت الدفعة الأولى أمس الأول الأحد إلى بروكسيل واستقبلها رئيس الجمعية البلجيكية صلاح الشلاوي، أما الدفعة الثانية فينتظر وصولها خلال الأسبوع الجاري، وتتمثل مهمتها الأساسية في توفير تأطير ديني لمختلف مساجد البلاد.
وكانت الاستعدادات لشهر الصيام قد انطلقت قبل أسبوع تقريبا في الأحياء ذات غالبية السكان المسلمين، إذ أطلقت المساجد مباردتها الخيرية وأعلنت عن برامجها الدينية المخصصة لهذا الشهر الفضيل.
وشهدت بعض أحياء بروكسيل رواجا كبيرا وخاصة أمام المتاجر التي تعرض على رفوفها المواد المفضلة خلال شهر رمضان ومنها التمور والفواكه الجافة والحلويات المغاربية والشرقية، فيما عملت كبار المحلات التجارية على تخصيص رواقات عديدة للمواد الغذائية الموثقة بشهادة الحلال لتستفيد بدورها من ارتفاع القدرة الشرائية للفرد المسلم خلال هذه الفترة.
وكان المجلس التنفيذي لمسلمي بلجيكا قد أعلن مساء الأحد بعد اجتماع لأعضائه أن “يوم الاثنين هو أول أيام شهر رمضان الكريم”. مؤكدا أن هذا الشهر الفضيل “سيكون شهر التقوى والعبادة والمساعدة والحوار مع كل مكونات المجتمع البلجيكي”.
ويعد الإسلام ثاني ديانة في بلجيكا ويبلغ عدد المسلمين حوالي 782 ألف مسلم من مجموع سكان يبلغ عددهم 11 مليونا.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

التعريف بالإسلام سيرت قافلة الأمل السادسة لعمرة المهتدين الجدد والجاليات

تحت شعار (اللهم أعط منفقا خلفاً ) وبحضور مختار منطقة المنقف/منصور الهاجري وبمشاركة طالبات مدرسة …