الرئيسية / الأخبار / «زكاة كيفان»: لدينا 100 يتيم بحاجة للكفالة داخل الكويت

«زكاة كيفان»: لدينا 100 يتيم بحاجة للكفالة داخل الكويت

oad alkames

الكويت-[البشرى]: ناشد رئيس لجنة زكاة كيفان التابعة لجمعية النجاة الخيرية عود الخميس أهل الخير والمحسنين دعم مشروع كفالة الأيتام داخل الكويت، حيث يوجد لدى اللجنة عدد 100 يتيم داخل الكويت بحاجة للكفالة خلال الشهر الفضيل، وتبلغ قيمة الكفالة 20 دينار كويتي.

وأوضح الخميس أن هدفنا الاساسي من وراء هذا المشروع الهام بناء وتنمية وتنشئة هذا اليتيم ورعايته ليكون لبنة صالحة في المجتمع فنحمية من التشرد والضياع ونوفر له أبسط مقومات العيش الكريم ونساعده على استكمال حقه في التعليم ولا يكون فريسة سهلة للجهل والتخلف.

وتابع: الكفالة لا تقتصر على المأكل والمشرب فقط بل نحرص أن نتابع الأيتام ونتفقد أحوالهم الدراسية ونوزع عليهم في بداية العام الدراسي الشنطة المدرسية والتي تضم كافة متطلبات العام الدراسي كذلك في الاعياد نتواصل معهم ونعطيهم العيدية ونرسم على محياهم البسمة التي ذهبت بوفاة والدهم، وكذلك نقدم لهم الكسوة وتبلغ قيمتها 10 دنانير، موضحا أنه بمكن التبرع لهذا المشروع الاتصال على 66293044.

وقال الخميس نكفل خارج الكويت ما يزيد عن 1500 يتيم في شتى الأقطار العربية والأسيوية ونحرص على التواصل معهم وتوزيع الكفالات لهم يدا بيد، وتبلغ قيمة الكفالة في الخارج 15 دينار كويتي، ونقيم للأيتام الاحتفالات ونركم من خلالها المتميزين منهم وكذلك نشجعهم على حفظ القرآن الكريم ونوزع عليهم الهدايا وندعوهم ليكونوا نموذج يحتذى به في كافة مناحي الحياة.

واختتم الخميس بحث أهل الخير على المسارعة في هذا المشروع الإنساني والذي من خلاله يكون الإنسان رفيق النبي صل الله عليه وسلم في الجنة فأنعم بها من صحبة مباركة .

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

” ورتل ” بالنجاة الخيرية تطور مناهج تحفيظ  القرآن الكريم

” ورتل ” بالنجاة الخيرية تطور مناهج تحفيظ  القرآن الكريم احتفت بتخريج كوكبة من الفائزين …