أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / الفاو تحذر: أسراب الجراد تهدد بتدمير المحاصيل الزراعية في اليمن

الفاو تحذر: أسراب الجراد تهدد بتدمير المحاصيل الزراعية في اليمن

locustus

عدن-[islamicnews]-[البشرى]: حذرت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة “الفاو”، من أن ملايين الجراد تهدد بتدمير المحاصيل الزراعية وإدخال اليمنيين في أتون المجاعة وسط الحرب الدائرة بين الحكومة والانقلابيين (الحوثي وصالح).
وكشف المهندس، أمين عبدالله باقادر، وكيل وزارة الزراعة والري، القائم بأعمال الوزير في الحكومة اليمنية الشرعية، أن الوزارة في العاصمة المؤقتة عدن تجري استعدادات كبيرة للقيام بحملة مكافحة واسعة لحشرة الجراد في عدد من المحافظات اليمنية.
وأوضح باقادر في تصريحات لصحيفة “إيلاف” السعودية، نشرت اليوم الأربعاء (15 يونيو 2016)، أن وزارة الزراعة، نفذت خلال الثلاثة الأشهر الماضية حملات عديدة للمسح والتقييم والمكافحة في عدد من مناطق التكاثر الشتوي والصيفي في محافظات شبوة وأبين وحضرموت ولحج.
وناشد وكيل وزارة الزراعة اليمني منظمة الأغذية والزراعة “الفاو” وكذلك المنظمات المانحة تقديم الدعم العاجل لمكافحة الجراد الصحراوي الذي يهدد عدداً من المحافظات اليمنية.
وكانت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة، حذرت من أن أسرابا تتألف من ملايين الجراد تهاجم اليمن وتهدد بتدمير المحاصيل الزراعية وإدخال البلاد في أتون المجاعة وسط الحرب الدائرة في البلاد والتي منعت مكافحة تكاثر الجراد.
وقال التقرير الصادر عن المنظمة، إن مركز مكافحة الجراد الصحراوي في اليمن أبدى قلقه من أن أعدادا كبيرة من هذه الحشرات قد وصلت إلى مرحلة البلوغ في النمو التي تسمح لها بالطيران، والبقية التي مازالت يافعة يمكن أن تبلغ ذلك خلال أسابيع.
ووفقا لتقرير الفاو فإن أحد هذه الأسراب المؤلفة من نحو 80 مليون جرادة قد تشكل على امتداد الساحل الجنوبي، وثمة سربان آخران من الجراد البالغ بدأ بوضع البيض، الأمر الذي يعزز المخاوف من ظهور أسراب جديدة في الأيام المقبلة.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

ارتفاع طفيف في أسعار النفط وسط تفاؤل بمراجعة المعروض

دبي (إينا) – صعدت أسعار النفط تدريجياً، وسط حالة من التفاؤل لدى المتعاملين بإمكانية مراجعة …