الرئيسية / إنساني / الكويت تؤكد التزامها ببنود الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة

الكويت تؤكد التزامها ببنود الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة

be8d35a3-dd45-4964-8525-8c810c1ec975

نيويورك-[kuna]-[البشرى]: أكدت الكويت التزامها الكامل ببنود الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ومواصلة الجهود لتعزيز تلك الحقوق ودمجهم الشامل في المجتمع لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ضمن إطار رؤية الكويت بحلول عام 2035 نحو حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة.
جاء ذلك في بيان ألقته رئيس وفد دولة الكويت وعضو المجلس الأعلى للهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة رحاب بورسلي أمام الدورة التاسعة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الذي انطلقت اعماله في مقر الأمم المتحدة أمس الأول الثلاثاء.
وقالت بورسلي إن دولة الكويت ممثلة في الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة بدأت في تبني أهداف التنمية المستدامة والمتعلقة بمجال الإعاقة، التي أعلنتها الأمم المتحدة في سبتمبر من العام الماضي في مجالات الصحة والرفاه والتعليم الجيد والعمل اللائق والنمو الاقتصادي بشراكة مجتمعية متبادلة بين القطاعات الحكومية المختلفة ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص.
واضافت إن الكويت تسعى إلى ترسيخ مبدأ المساواة وعدم التمييز في كافة الحقوق الاجتماعية والسياسية والمدنية والاقتصادية من أجل تعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بصفة عامة وذوي الإعاقة الذهنية على وجه التحديد.
وأشارت بورسلي إلى أنه في بادرة غير مسبوقة دوليا يستقبل البرلمان الكويتي الأشخاص ذوي الإعاقة على المقاعد البرلمانية سنويا على مدار 11 عاما لمناقشة قضاياهم ومتابعة تفعيل بنود الاتفاقية الدولية والقانون الوطني الخاص بشؤونهم.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

زكاة العثمان تطلق مشروع دفء الشتاء

زكاة العثمان تطلق مشروع دفء الشتاء  الكندري : دفء الشتاء واحداً من أهم مشاريعنا الإنسانية …