الرئيسية / الأخبار / الشعيب: خدمة بيوت الله شرف كبير وقيم الوزارة هدفنا

الشعيب: خدمة بيوت الله شرف كبير وقيم الوزارة هدفنا

498620_o

الكويت-[البشرى]: أكد الوكيل المساعد لشئون المساجد الدكتور وليد الشعيب ان خدمة بيوت الله ورعاية القران الكريم شرف عظيم أولاه الله للكويت وخص به وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية ، لافتا الى سعي كل العاملين في قطاع المساجد جاهدين لتحقيق اهداف وقيم الوزارة المتعلقة بخدمة رواد المساجد لاسيما في شهر رمضان اعاده الله على الأمة الاسلامية جمعاء بالخير والاحسان .

وأضاف فى كلمة له عقب تكريمه في غبقة ادارة مساجد محافظة حولى التى اقامتها على متن يخت جال فى الخليج لأكثر من ساعتين وحضرها ضيف وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أستاذ الحديث وعلومه وشيخ عموم القارئ المصرية د. أحمد المعصراوي ونائب رئيس جامعة الأزهر أ. د محمد أحمد هاشم وضيف الادارة من المملكة العربية السعودية الشيخ عبد العزيز الزهراني والمذيع العماني طالب الشحري ومن الأئمة د. هشام ابو العز والشيخ عبد الرحمن الدلالي والشيخ علي عبد العزيز والشيخ قديشي وغيرهم وعدد من الاعلاميين وتلفزيون الكويت ، اضافة الى الفرق العاملة في المراكز الرمضانية الخمس لإدارة مساجد حولى وكان فى استقبالهم جميعا المشرف العام على المراكز الرمضانية مدير ادارة مساجد حولي د خالد الحيص ونائبه م ماجد الشعيب ورئيس مركز المزينى محمد الختلان ورئيس مركز جابر العلى د محمد بانى ورئيس مركز بلال خالد العقيل ونائب رئيس اللجنة الاعلامية م يوسف النهام .

وزاد الشعيب : عودتنا ادارة مساجد حولى ان تقدم الجديد دائما من مستودع ابتكار وابداع وجهود حثيثة لا تنضب من كافة العاملين وعلى رأسهم د خالد الحيص النشط واشكرهم على الغبقة والتكريم والاجواء الجميلة تلك وهم دوما سباقون بالخير والتميز .

وقد اتسمت الغبقة بروح الود والانسجام بين الجميع فى اجواء طقس بديعة فى الخليج العربي وتحدث الوكيل المساعد مع الجميع عقب السحور فى جلسة ودية مفتوحة وهنأ الجميع بالشهر الكريم وحثهم على بذل مزيد من الجهود خدمة لرواد بيوت الله .

علم القراءات
من ناحيته أعرب شيخ عموم المقارئ المصرية د. أحمد المعصراوي عن سعادته بهذا اللقاء وأثنى على قطاع المساجد وما يقوم به من جهد واضح لخدمة الإسلام والمسلمين بقيادة د وليد الشعيب .

وذكر انه لطالما زار ادارة مساجد حولي ويعلم تماما تميزها وقوة تأثيرها واستقطاب الاف المصلين في الشهر الكريم وهذا يعزى الى حرص القائمين عليها واهتمامهم بالمصلين وتقديم افضل الخدمات لهم .

وعن القراءات قال المعصراوي : ان تعدد القراءات من باب رحمة الله عز وجل بالمؤمنين إذ إن العرب لاختلاف لهجاتهم يصعب عليهم الالتزام بقراءة واحدة وكان هذا من باب التيسير على الأمة.

وبين د.المعصراوي أن العلاقة بين القرآن والقراءات هي علاقة كل بجزء أو علاقة عموم وخصوص فكل قراءة هي جزء من القرآن والقرآن نفسه هو كل القراءات ، داعيا الحضور إلى ضرورة الاهتمام بكتاب الله عز وجل وضرورة التعرف على القراءات ودراستها.

جنود حولي
من ناحيته قال الشيخ عبد العزيز الزهراني : اقدم كل الشكر والتقدير لادارة مساجد حولي على اهتمامهم بفعاليات شهر رمضان وجذب اكبر عدد من المصلين لمساجد حولي وتوفير الاجواء الايمانية لهم .

وتابع : ازور ادارة مساجد حولي للعام الثالث على التوالي واشارك في انشطتهم الايمانية ومن فرط اعجابي بهم تمنيت لو كنت احد جنودهم واعمل ضمن فريقهم المتناغم الذي يعمل كوحدة واحدة بقيادة المدير الهمام د خالد الحيص بارك الله فيهم جميعا .

تكريم الشراكات

وقدم مدير الادارة د خالد الحيص دروع تكريم من الادارة الى كل من الوكيل المساعد لقطاع المساجد شكرا وتقديرا لجهوده طوال العام ثم كرم الشيخ المعصراوي ثم كرم الشيخ عبد العزيز الزهراني ثم الى اذاعة الكويت تسلمها المذيع العماني طالب الشحري، و تكريم لتلفزيون الكويت تسلمه المخرج سالم الشمري .

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

النجاة الخيرية: ” نور الكويت ” يضئ بيوت الفقراء حول العالم

في اطار سعي النجاة الخيرية لتنفيذ المشاريع التنموية والتي تهدف إلى تغيير حياة الألاف من …