الرئيسية / الأخبار / بلجيكا: مسلمون وغير مسلمين في مأدبة إفطار جماعي

بلجيكا: مسلمون وغير مسلمين في مأدبة إفطار جماعي

4fd50cb9-1a86-4ccf-ba01-34b0ea9fb1d3

بروكسل-[islamicnews]-[البشرى]: نظم المجلس الأوروبي للعلماء المغاربة مساء أمس الأول الثلاثاء (14 يونيو2016) ببروكسل مأدبة إفطار حضرها مسلمون في بلجيكا وشخصيات مسيحية ويهودية.
وأبرز رئيس المجلس الأوروبي للعلماء المغاربة، الطاهر التوجكاني، في كلمة بالمناسبة، فضائل شهر رمضان الكريم، خاصة قيم العيش المشترك.
ودان العالم المغربي العمليات الإرهابية المشينة التي ارتكبت باسم الإسلام وهو منها براء، وأكد أن الديانة الإسلامية تدين الحقد وتدعو إلى التعايش واحترام الاختلاف والتسامح.
كما شجب رئيس المجلس مظاهر العنف التي تنتشر في مختلف مناطق العالم، مؤكدا أنه لا شيء يبرر اقتراف جرائم في حق مدنيين أبرياء.
من جانبه، شدد خالد حاجي، الأمين العام للمجلس الأوروبي للعلماء المغاربة، على أن المجلس لم يتوقف، منذ إحداثه، عن العمل بجد من أجل تعزيز الروابط بين جميع الجاليات، من خلال تقديم رؤية للإسلام تقوم على التسامح والحكمة، وتستمد جذورها من تقاليد عريقة.
وأضاف: إن المجلس يسعى من خلال الأنشطة التي ينظمها سواء تعلق الأمر بالتكوين أو التواصل أو البحث العلمي، إلى دحض النظريات الخاطئة للمتطرفين.
وجدد خالد حجي إدانته للهجمات الإرهابية التي استهدفت بروكسل يوم 22 مارس الأخير. مؤكدا أن مرتكبي هذه الهجمات يهدفون إلى إلباس ما يقترفونه من إجرام لبوس الدين.
كما انتقد الخلط العمد الذي تروج له بعض الخطابات التي لا تتوقف عن تشويه المسلمين باتهامهم بالتساهل مع الإ رهاب.
من جانبه، أكد سمير الدهر سفير المغرب ببروكسل، على ضرورة الدفاع عن القيم التي تجمع الديانات الثلاث، خاصة في ظل الظرفية الحالية التي تشهد عمليات إرهابية في عدد من مناطق العالم. مشددا على أن هذه الأعمال لا علاقة لها بالإسلام.
وأضاف: إن مأدبة الإفطار هذه “تمكننا من توجيه رسالة مزدوجة لأولئك الذي يسعون إلى نشر العداوة بيننا، نحن الذين نجتمع حول مبادئ وقيم كونية تدعو إلى التآخي والتضامن والصداقة والانفتاح والتسامح. وهي أيضا رسالة لأولئك الذين يرتكبون تحت غطاء الدين أعمالا لا مبرر لها ولا علاقة لها بالدين”.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

“لجنة زكاة سلوى” تفقدت مشاريعها بألبانيا

قام وفد من لجنة زكاة سلوى التابعة لجمعية النجاة الخيرية بزيارة لجمهورية ألبانيا لتفقد مشاريع …