أخبار عاجلة
الرئيسية / إنساني / مؤسسة خليفة تختتم جسرها الجوي الإنساني إلى سقطرى

مؤسسة خليفة تختتم جسرها الجوي الإنساني إلى سقطرى

5ac6161c-0f20-4952-b65e-8bd3e8ea04fd

سقطرى-[IINA]-[البشرى]: اختتمت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية الجسر الجوي، الذي ضم 12 طائرة شحن، حملت 400 طن من المواد الغذائية والإغاثية الرمضانية، إلى سكان جزيرة سقطرى اليمنية، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام).
وقال مصدر مسؤول في المؤسسة: إن “المرحلة الرابعة والأخيرة من الجسر الجوي انتهت أمس، بوصول ثلاث طائرات شحن تحمل 100 طن من المواد الغذائية إلى سقطرى، حيث تم توزيعها من خلال مراكز نوجد، قعرة، مديرية قلنسية وعبد الكوري، على سكان الجزيرة، الذين تعرضوا إلى كارثة فيضانات، أودت بحياة العديد من السكان، ودمرت منازل عدة، واجتاحت مرافق حيوية في الجزيرة.
وأضاف المصدر: إن المراحل الثلاث الأخرى، ضمت تسع طائرات، وصلت تباعاً إلى الجزيرة، وحملت 300 طن من المواد الغذائية، وتم توزيعها على السكان، من خلال مراكز التوزيع المعدة لذلك.
وأوضح: إن عدد المستفيدين من هذه المساعدات بلغ نحو 10 آلاف شخص، استلموا مساعداتهم من 15 مركزاً، بإشراف العميد سالم عبد الله عيسى محافظ الجزيرة، وعدد من المسؤولين المحليين، وممثل عن مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية. لافتاً إلى أن المساعدات، تتألف من مواد غذائية ومستلزمات منزلية، تكفي الأسرة الواحدة نحو شهر كامل.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

جنيف| مفوضية اللاجئين تدعو إلى توفير ممر آمن لنحو 140 ألف نازح في جنوب سوريا

جنيف| – [البشرى – مفوضية اللاجئين]: في ضوء الموجة الأخيرة من الأعمال القتالية في جنوب …