الرئيسية / اقتصاد / البحرين تستضيف مؤتمر العمل المصرفي والمالي الإسلامي

البحرين تستضيف مؤتمر العمل المصرفي والمالي الإسلامي

6aa25191-5a35-4da4-9126-24febc6295b9

المنامة-[IINA]-[البشرى]: تعقد هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية النسخة الـ11 من مؤتمر العمل المصرفي والمالي الإسلامي السنوي يومي 6-7 نوفمبر في البحرين، بالتعاون مع البنك الدولي، وتحت رعاية مصرف البحرين المركزي.
ويناقش المؤتمر عدداً من الأوراق البحثية بحضور عدد من علماء الشريعة وممثلي البنك الدولي والمنظمات الدولية والمصارف المركزية والسلطات الرقابية إلى جانب أعضاء المجلس المحاسبي ومجلس الحوكمة والأخلاقيات التابعين لأيوفي، ونخبة من العاملين في الصناعة المالية الإسلامية.
كما سيحضر المؤتمر ممثلون عن الإدارات العليا للمؤسسات المالية الإسلامية وشركات المحاسبة والمراجعة والمكاتب القانونية والجامعات ومؤسسات التعليم العالي والمؤسسات الإعلامية، من مختلف أنحاء العالم.
وتناقش جلسات المؤتمر الذي سيكون تحت شعار “المالية الإسلامية في اقتصاد ما بعد النفط” تأثير أسعار النفط على الصناعة المالية الإسلامية العالمية بشكل عام وعلى المنطقة بشكل خاص، وآخر المستجدات في مجموعة من المعايير قيد التطوير، وأثر البيئة الاقتصادية المتغيرة على الصناعة المالية الإسلامية ودور التمويل الإسلامي مع الحكومات في البيئة الاقتصادية المتغيرة، واعتبار التمويل الزراعي الإسلامي الوجهة المقبلة للصيرفة الإسلامية، كما سيتم تكريم أحد رواد الصناعة المالية الإسلامية والتركيز على إنجازاته من خلال عقد جلسة حوارية معه.
ويأتي هذا المؤتمر كجزء من العملية التشاورية المستمرة مع الصناعة المالية الإسلامية الدولية حول تطوير ومراجعة المعايير الشرعية ومعايير المحاسبة والمراجعة والحوكمة والأخلاقيات.
وتشمل مواضيع تطوير المعايير الإعداد لمعيار الحوكمة حول: (الهيئات الشرعية المركزية)، بالإضافة إلى تسليط الضوء على موضوع: القيمة العادلة واضمحلال الأصول وأثر معيار المحاسبة المالية الدولية IFRS 9 على صناعة التمويل الإسلامي، بالإضافة إلى مناقشة مستجدات المعيار الشرعي للذهب الذي تعده أيوفي حالياً.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

«الكويتي للتنمية»: 21% من قروضنا خصصت للتنمية الزراعية

الكويت – (كونا) — أعلن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية أن نسبة القروض المخصصة للمشاريع …