الرئيسية / الأخبار / سفيرنا لدى تنزانيا يفتتح عدداً من آبار المياه في «دار السلام»

سفيرنا لدى تنزانيا يفتتح عدداً من آبار المياه في «دار السلام»

499456_o
دار السلام-[kuna]-[البشرى]: افتتح سفير دولة الكويت لدى تنزانيا جاسم الناجم عددا من آبار المياه في مدينة (دار السلام) استجابة لنداء رئيس الجمهورية جون ماغوفلولي لتوفير مياه نظيفة للحد من انتشار الأمراض هناك.

وأكد السفير الناجم في بيان تلقته وكالة الأنباء الكويتية (كونا) حرص دولة الكويت على تقديم المساعدات لتنزانيا من خلال الجهود الكبيرة التي تبذلها الجمعيات الخيرية الكويتية العاملة في تنزانيا وبيت الزكاة الكويتي وعدد من الهيئات الخيرية الأخرى في توفير مياه نظيفة وصالحة للشرب.

وأشار إلى أهمية حفر مثل هذه الآبار في سد العجز الكبير في المياه الصالحة للشرب في عدد من المناطق داخل (دار السلام) وتعزيز الأوضاع الصحية للسكان الى جانب التقليل من الجهد المبذول للحصول على مياه صالحة للشرب بدلا من قطع مسافات طويلة يوميا للوصول إلى أقرب بئر للماء.

وقال انه افتتح يوم الأحد الماضي أربعة آبار للمياه بالتعاون مع (منظمة أفريقيا للإغاثة) مشيرا الى ان اثنين منهما يقعان في منطقة (مباجالا) المكتظة بالسكان.

واضاف ان البئر الثالث يقع في منطقة (تاميكا) التي تعاني نقصا حادا في المياه العذبة فيما يوجد البئر الرابع وهو بئر مطور يعمل بالطاقة الشمسية في منطقة (ايلالا) ونفذته (جمعية الشيخ عبدالله النوري) الكويتية.

وكان رئيس تنزانيا ماغوفولي أطلق نداء استغاثة في ديسمبر الماضي لتوفير المياه النظيفة الصالحة للشرب لمكافحة أمراض الكوليرا والملاريا التي تصيب أعدادا كبيرة من المواطنين بسبب المياه الملوثة.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

التعريف بالإسلام سيرت قافلة عمرة آل العجيل الحادية عشر للمهتدين الجدد والجاليات المسلمة

طلاب مدرسة أبن حجر العسقلاني شاركوا توديع المعتمرين التعريف بالإسلام سيرت قافلة عمرة آل العجيل …