الرئيسية / الأخبار / مركز إسلامي إيفواري تركي جديد في أبيدجان

مركز إسلامي إيفواري تركي جديد في أبيدجان

thumbs_b_c_bc1f052c73926beb6e6d405972f124ac

أبيدجان-[aa]-[البشرى]: افتتح “المركز الإسلامي الإيفواري-التركي”، في أبيدجان عاصمة كوت ديفوار الاقتصادية، وفق مراسل الأناضول.

ويمتد المركز الإسلامي الواقع في منطقة “أبوبو” شمالي أبيدجان، على مساحة 950 مترًا مربعًا.

وشيد المركز الذي انطلقت أشغاله في يناير/ كانون الثاني 2015، بدعم مقدم من جمعية “دنيز فناري” التركية، بقيمة 100 ألف يورو، وجمعية “عصب” الإيفوارية (منظمة غير حكومية تعنى بالأعمال الخيرية) بـ 50 ألف يورو، وفق عدد من أعضاء “عصب”، للأناضول.

ويضم المركز مدرسة ابتدائية من 6 فصول، يتسع الواحد لـ 45 تلميذًا ومسجدًا يكفي لألف مصلٍ، وقاعة تدريب متعددة الأغراض ومركزًا صحيًا ودار ضيافة.

وقال الشيخ عبد العزيز صربا، الرئيس المؤسس لجمعية “عصب”، على هامش الافتتاح “جزء من المسجد سيخصص لمراسم الزفاف وستقدم الدروس الأولى في المدرسة اعتبارًا من أكتوبر (تشرين الأول) القادم”.

من جانبه، أشاد حميد كونت، منسق الجمعية التركية بـ “العمل المنجز”، لافتًا أن “المركز سوف يشارك في بناء كوت ديفوار السلام التي تضع القيم الدينية، في المقدمة”.

وشكر القنصل التركي، سيد ايفرا غونر، خلال الافتتاح، الجهات المانحة، مؤكدًا عزم تركيا “الإسهام في نمو كوت ديفواروتنميته البشرية”.

وأوضح آدم ديارا (52 عامًا) أحد السكان المحليين المشاركين في الحفل أن “المركز يعد فضاءً نموذجيًا للمسلمين في الحي”، مشيدًا بجودة البناء المستوحى من الطراز العثماني.

ووفق تقديرات شبه رسمية، يدين 39% من سكان كوت ديفوار بالإسلام.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

الكويت| “زكاة العثمان” تكفل 3083 يتيما خارج الكويت

الكويت| -[البشرى]: صرح مدير لجنة زكاة العثمان التابعة لجمعية النجاة الخيرية أحمد باقر الكندري أن …