أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / ‏‫مساعدات مادية وعينية تقدمها لجنة زكاة العثمان للفقراء في رمضان

‏‫مساعدات مادية وعينية تقدمها لجنة زكاة العثمان للفقراء في رمضان

ahmed baqr

الكويت-[البشرى]: أكد مدير لجنة زكاة العثمان التابعة لجمعية النجاة الخيرية أحمد باقر الكندري حرص اللجنة على تلبية حاجات فقراء المسلمين وسد عوزهم داخل وخارج الكويت، خاصة خلال شهر رمضان مضيفا انها تعمل الآن على أتم الاستعداد لاستقبال هذا الشهر الكريم.

وأوضح الكندري ان اللجنة تقوم بتهيئة العديد من المشاريع والفعاليات المميزة، بما انها تعد اللجنة الخيرية الأولى عربياً كونها عميد العمل الخيري في الكويت، والتي بادرت بإغاثة المنكوبين وسد رمق المحتاجين، وتم تأسيسها في بداية السبعينيات .

وتابع: من أبرز المشاريع التي تقوم بها اللجنة مشروع الإعانات الشهرية التي تقدمها اللجنة للأسر الفقيرة والأرامل الذين لا يوجد عائل لهم، وذلك عن طريق إجراء بحث للتعرف على الأسرالفقيرة، والتأكد من مدى حاجاتها لتلك المساعدات، ومن خلال فريق البحث يتم تحديد العديد من الأسر والأرامل، الذين تقدم لهم هذه الرواتب.

ولفت الكندري الى ان هذا المشروع له فوائده العظيمة فهو يقوم بحماية هذه الأسر من الضياع والتطرف والانحراف ونحن نعمل بجد واجتهاد على رعاية هذه الأسر ومد يد العون لهم.

وذكر من المشاريع الأخرى التي تقوم بها اللجنة حاليا مشروع الأثاث المنزلي الجديد والمستعمل، موضحا انها تقوم بأخذ الأثاث المنزلي من المتبرع الكريم، وتقوم بتقديمه لمن يحتاجه فهناك أسر تسكن في منزل بغير مكيف ولا توجد به ثلاجة ويخلو من ادنى المقومات الأساسية للعيش الكريم فيبادر أهل الخير ممن يقومون بتجديد الأثاث، بالاتصال باللجنة لأخذ هذا الأثاث على رقم 99388878، ونحن بدورنا نقوم بتوزيع هذه الأغراض على من يستحق من الفقراءوالمحتاجين.

وختم الكندري: نحن في لجنة زكاة العثمان والعاملون في شتى قطاعات العمل الخيري، نناشد اهل الخير لدعم هذه المشاريع التي تعمل على مساعدة أهل العوز والمسألة.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

“زكاة الأندلس” تكلفة بناء مسجد يتسع لـ90 مصلي 3500 دينار

الهاملي: مساجدنا مراكز إسلامية تنشر النور والآداب والأخلاق قال رئيس زكاة الأندلس التابعة لجمعية النجاة …