الرئيسية / إنساني / الكويت توزع وجبات إفطار على لاجئين في شرق لبنان

الكويت توزع وجبات إفطار على لاجئين في شرق لبنان

499614_o

لبنان-[kuna]-[البشرى]: واصلت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم الخميس حملة (افطار صائم) الانسانية بتوزيع اكثر من الف وجبة افطار على لاجئين سوريين في (البقاع) شرق لبنان.

وقال رئيس فريق الجمعية الميداني عبدالله جمعة في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه تم توزيع حوالي 1020 وجبة افطار على اسر سورية نازحة تسكن في المخيمات المنتشرة في منطقة (زحلة) في البقاع شرق لبنان.
ولفت الى ان الجمعية وزعت ايضا حلويات لاطفال اللاجئين بالاضافة الى وجبات الافطار جريا على عادتها كل عام لادخال السرور والبهجة الى قلوب الاطفال خلال شهر رمضان الكريم.

واكد استمرار حملة (افطار صائم) بشكل يومي طيلة الشهر الفضيل التي تقدمها الجمعية بالتنسيق مع جمعية الصليب الاحمر اللبناني اضافة الى المشاريع المستمرة التي تنفذها الجمعية لصالح الاجئين في مجالات مختلفة.
من جانبه اعرب منسق الاغاثة في جمعية الصليب الاحمر اللبناني عن التقدير والشكر للمساعدات التي يقدمها (الهلال الاحمر الكويتي) للاجئين في لبنان خصوصا في ظل اوضاعهم المعيشية الصعبة جراء ازمة اللجوء التي امتدت لسنوات.

ولفت الى ان جميع العاملين في مجال اغاثة اللاجئين في لبنان لمسوا الدور الكبير الذي لعبه (الهلال الاحمر الكويتي) في مساعدة اللاجئين وتخفيف معاناتهم عبر المشاريع المختلفة التي رعاها ونفذها منذ بدء ازمة اللجوء الى لبنان.

وكانت جمعية (الهلال الاحمر الكويتي) اطلقت مع بداية شهر رمضان الكريم حملتها الانسانية (افطار صائم) لتوزيع 30 الف وجبة افطار اضافة الى حلويات والعاب للاطفال وكسوة العيد على اسر سورية في مختلف المناطق اللبنانية.

وتعتبر دولة الكويت عبر مؤسساتها الرسمية والجمعيات الخيرية وأهل الخير أكبر دولة قدمت مساعدات للاجئين السوريين في لبنان منذ اندلاع الأزمة.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

التعريف بالإسلام تسير قافلة آل جعفر الأولى لعمرة المهتدين الجدد والجاليات

تحت شعار” بروا آباءكم تبركم أبناؤكم “ التعريف بالإسلام تسير قافلة آل جعفر الأولى لعمرة …