الرئيسية / مركز الدراسات / دراسة إعلامية بجامعة الإمام تنال جائزة (الإيسيسكو)

دراسة إعلامية بجامعة الإمام تنال جائزة (الإيسيسكو)

576c193fcb4b9
وكالات-[alsaba7]-[البشرى]: نالت دراسة أعدها الأستاذ بكلية الإعلام والاتصال في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور عبدالله بن صالح الحقيل, جائزة ( الإيسيسكو ) لأفضل بحث أكاديمي في مجال الإعلام الجديد في العالم العربي لعام 2014م، التي ترشح للفوز بهذه الجائزة أكثر من (80) ثمانين باحثاً في الدراسات الإعلامية من المؤسسات الأكاديمية والجامعات في الدول العربية والإسلامية الأعضاء في منظمة (الإيسيسكو).
وخلصت الدراسة التي تحمل عنوان ( المرجعية المنهجية لقياس التفاعلية في الإعلام الجديد ) إلى تأسيس مرجعية علمية لقياس التفاعلية في الإعلام الإلكتروني بما يساعد على إدارته وتوظيفه التوظيف السليم بما يحقق الأهداف المنشودة للمؤسسات والجمهور المستخدم للإعلام الإلكتروني.
وأوصى أعضاء اللجنة التحكيمية في المنظمة بطباعة الدراسة وتوزيعها على معاهد وكليات الإعلام في الدول العربية، ليستفيد منه المشتغلون بالتفاعلية في وسائل الإعلام وباقي المهتمين بالموضوع من طلبة وباحثين, مؤكدين في تقريرهم أن البحث يتميز بالدقة في الطرح، وملامسة الموضوع بتأنٍ من خلال توظيف خطوات منهجية واضحة ومحكمة.
يذكر أن (الإيسيسكو) نظمت هذه الجائزة في إطار دعمها المتواصل لتطوير البحث العلمي الإعلامي في الدول الأعضاء، وتشجيع الباحثين في هذا المجال، والتعريف بمجهوداتهم ومساهمتهم في النهوض بقطاعي الإعلام والاتصال.
وتعد الجائزة إحدى الجوائز التي تخصصها (الإيسيسكو) سنوياً للنابغين في العلوم الأساسية، والعلوم التطبيقية والتكنولوجيا والابتكار، وعلوم التربية، وللموهوبين في مجال الشعر والأدب والحرف اليدوية والصناعات التقليدية في إطار الاحتفاء بعواصم الثقافة الإسلامية، وللمنظمات والجمعيات الأهلية التي تحقق نجاحا متميزا في مجال محو الأمية.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

دراسة: أول متحف إسلامي في جنوب إفريقيا يعود لعالم عثماني

وكالات-الوطن| أظهرت دراسة أجراها الخبير التركي في العلاقات العثمانية الإفريقية حليم غينج أوغلو، أن مبنى …