الرئيسية / الأخبار / ولائم الإفطار..أحد المشاريع الرائدة لـ«بيت الزكاة» في الكويت والخارج

ولائم الإفطار..أحد المشاريع الرائدة لـ«بيت الزكاة» في الكويت والخارج

bit alzakat

الكويت-[kuna]-[البشرى]: يعتبر مشروع (ولائم الإفطار) الذي يقدمه بيت الزكاة من أبرز المشاريع الرائدة في مجال العمل الإنساني والخيري للبيت حيث يقدم حوالي 149 ألف وجبة في داخل البلاد وخارجها في رمضان هذا العام.

وتنفذ هذا المشروع الذي يعد من أكثر المشروعات حيوية وفاعلة للبيت إدارتا المشاريع والهيئات المحلية والنشاط الخارجي بالتعاون مع بعض الشركات الغذائية المتخصصة في الكويت و 47 هيئة وجهة خيرية في الخارج.

ويقوم بيت الزكاة على تنفيذ هذا المشروع وفق برامج ومشاريع تستند على خطة تنفيذية وتشغيلية لتسير مشروع ولائم الإفطار في الكويت على أكمل وجه بالتنسيق مع الجهات المعنية بالمشروع بالتعاون والتكامل مع مختلف مؤسسات الدولة.

ويقام مشروع ولائم الإفطار في البلاد هذا العام في أكثر من 75 موقعا من مساجد وقاعات ومستشفيات إضافة إلى توصيل الوجبات الخاصة لبعض الأسر المتعففة والعاجزة من كبار السن والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة كما يشمل مواقع متفرقة تم اشتراطها من قبل المتبرعين في محافظات الكويت الست.

وعن مشروع إفطار الصائم خارج البلاد قال المدير العام لبيت الزكاة الكويتي الدكتور إبراهيم الصالح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأربعاء إن البيت ينفذ مشروع ولائم الإفطار خارج البلاد لمصلحة أيتام بيت الزكاة والطلبة وفقراء المسلمين في 30 دولة عربية وإسلامية بتكلفة تقدر بنحو 500ر103 ألف دينار كويتي.

وأضاف الصالح أن بيت الزكاة يقدم 138 ألف وجبة ضمن مشروع ولائم الإفطار في الخارج الذي ينفذه بالتعاون مع 47 هيئة وجهة خيرية في تلك الدول موضحا أن تنفيذ المشروع يقع ضمن مسؤولية إدارة النشاط الخارجي في البيت.

وذكر أن المشروع يعد واحدا من المشاريع الخيرية الكثيرة التي ينفذها البيت في الخارج وتستهدف النهوض بالمسلمين والتيسير عليهم لافتا إلى أن المشروع بدأ عام 1988 بتمويل كامل من المحسنين الكرام وبإشراف بيت الزكاة.

وبين أن بيت الزكاة قام بتنفيذ مشروع ولائم الإفطار الخارجي لمصلحة أيتام بيت الزكاة والطلبة وفقراء المسلمين خلال شهر رمضان الماضي في 28 دولة عربية وإسلامية بالتعاون مع 56 هيئة وجهة خيرية في هذه الدول.

وقال إن البيت يخصص جزءا من نشاطه لخدمة المسلمين خارج الكويت انطلاقا من تعاليم الإسلام السمحة التي تحث المسلمين على التعاون والتكافل فيما بينهم من خلال تنفيذ العديد من المشاريع الخيرية الخارجية وعلى رأسها ولائم الإفطار.

وأوضح الصالح أن حاجة المسلمين في عدد من الدول العربية والإسلامية دعت البيت إلى القيام بهذا المشروع لتمكينهم من أداء الركن الرابع من أركان الإسلام بصيام الشهر الفضيل وإتاحة الفرصة لإخوانهم المسلمين في الحصول على أجر إطعامهم وتوفير وجبة الإفطار لهم.

وأفاد الصالح بأنه يمكن للراغبين في التبرع للمشروع التوجه إلى بيت الزكاة أو أحد فروعه التابعة أو مراكزه الإيرادية المنتشرة في جميع مناطق الكويت أو الاتصال بمركز الاتصال رقم (175) أو عبر الموقع الإلكتروني لبيت الزكاة.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

معهد كامز اختتم استراتيجيات التنمية المستدامة للموارد المالية بالمؤسسات الخيرية

معهد كامز اختتم استراتيجيات التنمية المستدامة للموارد المالية بالمؤسسات الخيرية أعلن مدير عام معهد كامز …