الرئيسية / ملفات ساخنة / فريدالين سابدو: صلاة التراويح كانت السبب لدخولي الإسلام

فريدالين سابدو: صلاة التراويح كانت السبب لدخولي الإسلام

265245_0

الدوحة-[alsharq]-[البشرى]: ” فريدالين سابدو ” تبلغ من العمر 31 عاماً غير متزوجة بعد واختارت أن تعيش حياتها بحرية كبيرة وذلك بسبب عدم اهتمام الأهل بها وعدم وجود زوج بجانبها . سابدو لا تعلم شيئاً عن ديانتها ولا تعرف حتى الطقوس التي يقوم بها القبائل بعائلتها ولذلك قررت الهجرة بحثاً عن حياة جديدة.

بداية إسلامها

جاءت سابدو إلى قطر عام 2012 حيث عملت في أحد الصالونات ، حيث كانت يومياً تقابل العديد من الجنسيات والأديان ، وبما أن كل سيدة تأتي للصالون بهدف التجميل فكان من الطبيعي أن تمكث لساعات طوال لتتجاذب الاحاديث ، ولكن سابدو كلما سألها الناس عن ديانتها كانت كل ما تعرفه أنها من الديانة المسيحية وغير ذلك فهي لا تعرف شيئا.

تحكي سابدو قصة حياتها قائلة ” كنت يومياً أتحدث مع الزبائن في كل شىء ؛ خصوصاً الديانة الإسلامية وسبب رفضي لها ، وكنت دائماً لا أملك رداً مقنعاً لأني لا أعرف معتقدات ومبادئ المسلمين ، فكانوا كلما يحدثونني عن الإسلام كنت أهرب بجواب روتيني ” سوف أفكر في الموضوع لاحقاً “.

تلك كانت الجملة التي كنت أقنع الناس بها ليتوقفوا عن الإلحاح ، وبيوم من الأيام بدخول الشهر الفضيل العام الماضي رأيت الطقوس الخاصة بعبادات المسلمين، حيث التجمع بوقت واحد للإفطار والذهاب معاً للمسجد لأداء صلاة التراويح والسهر ليلاً لأداء صلاة القيام ، كل هذه العبادات كانت السبب في دخولي الإسلامي”.

سابدو توقعت انها ستهرب من إلحاح الناس عليها بمجرد جملة روتينية ولكن القدر كان له رأي آخر . تكمل سابدو وتقول ” شعرت بشعور غريب حينما رأيت تلك التجمعات بالمساجد فقررت ذات يوم أن أذهب بنفسي للصلاة بالمسجد فقط لكي أرى ما هو الشعور الذي يبلغه أولئك الناس بعد الصلاة ، وبلحظة لم يسبقها تفكير اشتريت حجاباً وعباءة وذهبت للصلاة وكل هذا قبل أن أشهر إسلامي ، وبعد أن انتهيت من الصلاة سألت سيدة بجواري : ما الذي يجب أن أفعله كي أشهر إسلامي ؟ ، ومن تلك اللحظة ومسار حياتي تغير كلياً “.

بعد أن انتهت سابدو من الصلاة ذهبت للصالون الذي تعمل فيه وأخبرت مديرتها بأنها تريد أن تشهر إسلامها في أقرب وقت ممكن فأخبرتها المديرة كل ما عليها أولاً أن تقول ” أشهد ألا إله إلا الله وأشهد أن محمداً رسول الله “.

تختتم سابدو حديثها قائلة ” ومن اللحظة التي أشهرت فيها إسلامي وأنا ألتزم بالصلاة يومياً وخصوصاً صلاة التراويح خلال شهر رمضان المبارك وذلك بسبب الحياة الروحانية التي جعلتني أفكر في كل شيء بهدوء مطلق.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

قناة صهيونية: جمعيات يهودية تخطط لهدم المسجد الأقصى

غزة (إينا) – كشفت القناة الصهيونية الثانية، أن منظمات وجمعيات يهودية وضعت خطة مدتها 3 أعوام …