الرئيسية / الأخبار / النجاة الخيرية تدعو المحسنين إخراج زكاتهم في الشهرالكريم

النجاة الخيرية تدعو المحسنين إخراج زكاتهم في الشهرالكريم

mohamed gareeb alsaeyedy

الكويت-[البشرى]: دعا مسئول المشاريع الخارجية بجمعية النجاة الخارجية محمد السعيدي أهل الخير وأصحاب الأيادي البيضاء وذوي القلوب الرحيمة من أبناء الكويت الكرام إلىالمساهمة في مشروع الزكاة والصدقات الذي تنفذه الجمعيةحاليا في شهر رمضان المبارك تحت شعار” وأحسن “.

وقال السعيدي في تصريح صحافي: إن مشروع الزكاة والصدقات مشروع أساسي من مشاريعنا الخيرية، تقوم الجمعية من خلاله بجمع الزكوات والصدقات التييخصصها المحسنون الكرام لصالح هذا المشروع وصرفها لمستحقيها من الأبواب الشرعية الثمانية للزكاة بعد تفقد الحالات والتأكد من ظروفها .

وأوضح : أن الجمعية تعمل على تخصيص إيرادات هذ االمشروع لإعانة المسلمين داخل الكويت وخارجها، موضحا أن الشريحة المستفيدة من المشروع هم المسلمون من أصحاب المصارف الشرعية الثمانية.

وبين السعيدي أن أهداف المشروع تتمثل في جمع أموال الزكاة والصدقات وصرفها لمستحقيها لأجل تحقيق الترابط والتكافل في المجتمع المسلم وتخفيف وطأة الحرمان والفقرللأسر الفقيرة بعد فقدان العائل وكذلك تقديم الدعم والعون والمساعدة لأصحاب العوز وذوي الحاجات والأيتام والمساكين من خلال إعانتهم وحفظهم من التخلف والانحراف من خلال سد حاجتهم ومتطلباتهم المادية .

وأشار إلى أن إخراج الزكاة فرض على المسلم الغني المقتدر، مثمنا في الوقت نفسه مساهمات وتبرعات أهل الخير في الكويت، موضحا أنه لولا فضل الله عز وجل أولا ثم مساهمات أهل الخير في الكويت لما استطاعت المؤسسات الخيرية تحقيق الإنجازات وتنفيذ المشاريع الخيرية والانسانية داخل الكويت أو خارجها.

وختم السعيدي: بأنه يمكن للمتبرع والمحسن الكريم تخصيص المبلغ الذي يراه مناسبا من زكاة أمواله لصالح هذا المشروع في المصرف الذي يريده من مصارف الزكاة الثمانية الواردة في القرآن الكريم، لافتا الى انه يمكن المساهمة عبر الاتصال على 97277745.مؤكدا أن الزكاة والصدقات هي الاحسان ذاته، وأن المسلم بفعلها واخراجها يرتقي لدرجة المحسنين الذين يشملهم الله تعالى بحبه واحسانه انطلاقا من قول الله تعالى ” وأحسنوا إن الله يحب المحسنين “.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

“زكاة الفحيحيل”: بدعم المحسنين حققنا إنجازات رائدة 2019

قال مدير زكاة الفحيحيل التابعة لجمعية النجاة الخيرية/ إيهاب الدبوس: حققنا إنجازات رائدة خارج الكويت …