الرئيسية / ملفات ساخنة / سريلانكا: المجلس الإسلامي يطالب بفتح تحقيق في تصريحات قائد منظمة بوذية

سريلانكا: المجلس الإسلامي يطالب بفتح تحقيق في تصريحات قائد منظمة بوذية

serlanka

كولمبو-[IINA]-[البشرى]: طالب رئيس المجلس الإسلامي في دولة سريلانكا، محمد أمين، بفتح تحقيق واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد قائد حركة بودو بالا سينا البوذية المتشددة، وفق ما نشر موقع “سيلون سريلانكا نيوز”.
وفي بلاغ رسمي لدى قائد شرطة السريلانكية بوجيت جاياسوندرا، اتهم محمد أمين، رئيس المجلس، قائد المنظمة البوذية المتشددة غلاغوداتهت غنانصارا تيرا، بالتحريض على ارتكاب أعمال العنف ضد الجالية المسلمة.
وبالاستناد إلى شريط فيديو، ذكر رئيس المجلس مقتطفا من الخطاب الذي ألقاه رئيس المنظمة في يوم 21 يونيو عندما هدد بإعادة ارتكاب أعمال العنف ضد الجالية المسلمة في منطقة آلوتغاما.
وقال في رسالته “قبل سنتين، كان غنانصرا قد حرض سكان منطقة كالوتارا على ارتكاب أعمال عنف وقتل وتخريب للمتلكات الجالية المسلمة في منطقة آلوتغاما وبيرولا. وكانت تلك الهجمة قد أدت إلى مقتل شخصين وتسبب في تدمير العديد من المساكن والمحلات التابعة للمسلمين وتسبب لهم ذلك في خسائر عديدة”.
وأضاف إن “مطالب المسلمين المتعددة بمعاقبة الجناة لم تلق آذانا صاغية، فلذلك يرددها قائد المنظمة بدون خوف من المحاسبة أو العقاب”.
وشدد رئيس المجلس الإسلامي على ضرورة فتح تحقيق فوري في هذا التهديد واتخاذ الشرطة الإجراءات اللازمة لوقف التحريض على العنف قائلا ” إننا ندعو كذلك إلى التحقيق في الحوادث السابقة والبحث عن الجناة لمعاقبتهم”.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

قناة صهيونية: جمعيات يهودية تخطط لهدم المسجد الأقصى

غزة (إينا) – كشفت القناة الصهيونية الثانية، أن منظمات وجمعيات يهودية وضعت خطة مدتها 3 أعوام …