الرئيسية / إنساني / الأمين العام للأمم المتحدة يشيد بالمشاريع القطرية في غزة

الأمين العام للأمم المتحدة يشيد بالمشاريع القطرية في غزة

Ban Ki-moon

غزة-[IINA]-[البشرى]: أشاد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، بشمولية المشاريع القطرية المنفذة في قطاع غزة، معرباً عن سعادته بهذه المشاريع.
جاء ذلك خلال زيارة الأمين العام للأمم المتحدة اليوم، مستشفى الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني للتأهيل والأطراف الصناعية المقام على مساحة 12 دونماً شمال غرب مدينة غزة، واستمع خلال جولة قام بها داخل مبنى المستشفى إلى شرح من اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة عن مجمل المشاريع القطرية المنفذة في القطاع.
وتعهد كي مون ببذل الجهود اللازمة مع باقي الدول الأخرى من أجل الايفاء بتعهداتها لدفع عجلة المشاريع في غزة للأمام، إسوة بما أبدته دولة قطر من التزام فعلي تجاه إعادة الاعمار.. معرباً عن إعجابه بتنفيذ المشاريع القطرية رغم المعيقات والتحديات القائمة.
ونوهت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة بأن مجمل كلفة المشاريع القطرية التي نفذت فعلياً في القطاع تقدر بنحو 300 مليون دولار، بينما تجاوزت المشاريع القطرية الجاري تنفيذها ما يزيد عن 70 مليون دولار.
بدوره أعرب أمين عام الأمم المتحدة عن رضاه عن المشاريع القطرية التي نفذت، وحجم المشاريع الأخرى التي يجرى تنفيذها الآن، لافتاً الى أنه تفقد أقسام المستشفى والخدمات التي سيقدمها لذوي الاحتياجات الخاصة وخدمة الأطراف الصناعية من خلال تعدد تخصصات المشفى المزمع افتتاحه خلال الفترة المقبلة.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

زكاة العثمان تطلق مشروع دفء الشتاء

زكاة العثمان تطلق مشروع دفء الشتاء  الكندري : دفء الشتاء واحداً من أهم مشاريعنا الإنسانية …