الرئيسية / تقارير و استطلاعات / تقرير: 832 يهوديا اقتحموا المسجد الأقصى الشهر المنصرم

تقرير: 832 يهوديا اقتحموا المسجد الأقصى الشهر المنصرم

f3d9b6f0-649b-49fc-886c-f2dd76fb000f

القدس المحتلة (إينا) – كشف تقرير حول انتهاكات واعتداءات الاحتلال الاسرائيلي في القدس المحتلة، أن 832 متطرفا يهوديا اقتحموا المسجد الاقصى المبارك خلال شهر حزيران/ يونيو المنصرم، بينهم 46 ضابط مخابرات و38 طالبا يهوديا اقتحموا المسجد بزيهم العسكري.
وأكد التقرير الذي أصدرته حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) – إقليم القدس، تصاعد وتيرة الاعتداءات في المسجد الاقصى خلال الأسبوع الأخير من شهر حزيران/ يونيو، وإصابة العشرات خلال المواجهات مع الاحتلال في المسجد الأقصى.
وأضاف أن سلطات الاحتلال أصدرت خلال الشهر الماضي، 16 قرارا بالإبعاد عن المسجد الأقصى، ما بين 15 يوما إلى 6 أشهر، وقامت بترحيل بريطانيين إلى بلادهم بعد الأحداث في المسجد الأقصى، فيما دخل المسجد الأقصى 15.990 سائحا أجنبيا خلال هذا الشهر.
وأشار التقرير الى أن سلطات الاحتلال ما زالت تحتجز جثامين 6 شهداء وترفض تسليمهم بقرار من وزير داخلية حكومة الاحتلال جلعاد اردان، ونفذت 180 حالة اعتقال في مدينة القدس خلال الشهر الماضي.
وأضاف التقرير أن حكومة الاحتلال صادقت على مخطط استيطاني جديد لإقامة مبنى مكون من أربعة طوابق يحتوي على ثلاث وحدات استيطانية ستضاف إلى عدد البؤر الخمسة والتي تضم 26 وحدة استيطانية في حي بطن الهوى في بلدة سلوان، والتي تدار من قبل جمعية “عطيرت كوهنيم” الاستيطانية، وكذلك بناء 82 وحدة استيطانية في مستوطنة “رمات شلومو” شمال غرب القدس، والمصادقة على بناء 150 وحدة استيطانية في مستوطنة “غيلو”، وبناء مشروع “نوفي أدوميم” الجديد في شارع “هتسور” في “حي-7 ” بمستوطنة “معاليه أدوميم”، ويتضمن المشروع مبنى من 6 وحدات سكنية ومبنى آخر من 8 وحدات سكنية.
كما بدأ العمل في مستوطنة “بسغات زئيف” ضمن مشروع “البارك في بسغات زئيف”، ويتضمن 53 وحدة استيطانية في ثلاثة مبانٍ، حيث تشمل مرحلة التسويق الحالية مبنيين: الأول من خمسة طوابق يتكون من 17 وحدة سكنية، والثاني من ستة طوابق وفيه 25 وحدة سكنية.
ونوه التقرير الى أن سلطات الاحتلال تنفذ بالتعاون ما بين سلطة الآثار في حكومة الاحتلال وجمعية “إلعاد” الاستيطانية حول وأسفل المسجد الأقصى، وبالأخص جنوب المسجد الأقصى بالقرب من بلدة سلوان، سلسلة من الحفريات وذلك لإقامة مدينة يهودية تحت الأرض تمتد من وسط بلدة سلوان جنوبا وتخترق الجدار الغربي للمسجد الأقصى وأسفل البلدة القديمة وصولا الى باب العمود.
وذلك حفر نفق بحجم قطار تحت الأرض (مترو)، في قلب القدس القديمة ومحيطها، ابتداء من منطقة عين سلوان باتجاه المسجد الأقصى، وسوف تتم تقوية هذا النفق بالباطون والحديد.
وجرفت بلدية الاحتلال في القدس خلال الشهر المنصرم أرضية ملعب في حي البستان ببلدة سلوان، كما سلمت طواقم بلدية الاحتلال قرار إخلاء لتنفيذ أمر هدم لعائلة بشير في نفس الحي.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

تقرير: النجاة الخيرية وزعت ” 2946 أضحية ” نيابة عن اهل الخير في الكويت وخارجها

الخالدي : * اضاحي الكويت تبهج العالم في أيام عيد الأضحى المبارك * الاضاحي مختلفة …