الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / دراسة: الـ”واي فاي” يعرض بياناتك الشخصية للسرقة

دراسة: الـ”واي فاي” يعرض بياناتك الشخصية للسرقة

8bbc4093ea37269b587ea0b2dd65fa73

وكالات-[المصريون]: كشفت دراسة قامت بها شركة “Symantec” للأمن الإلكتروني، أن 87% من المستهلكين في الولايات المتحدة يستخدمون شبكات الإنترنت المتاحة بسهولة في الأماكن العامة، مثل المقاهي والمطارات والفنادق، بياناتهم معرضة للسرقة.

وقال ديفيد لي مدير الإنتاج في شركة “Norton”: “لا شيء مجاني سوى الجبنة في مصيدة الفئران، طبعًا كما يقول المثل، فأن تكون متصلًا بالإنترنت في كل وقت وكل مكان يهدد البيانات الخاصة بك”، وفقًا لما ذكرته شبكة “روسيا اليوم” السبت (2 يوليو 2016).

ويعتقد أكثر من 60% ممن شاركوا في الدراسة أن بياناتهم الخاصة ومعلوماتهم آمنة. ووجدت الدراسة أن ما يزيد عن نصف المشاركين في الدراسة يعتقدون أنهم هم المسؤولون عن حماية بياناتهم الشخصية، في حين يرى 17% أن مواقع الإنترنت هي المسؤولة عن حماية بياناتهم، ويعتقد البقية أن خدمة واي فاي هي المسؤولة عن ذلك، بحسب “عاجل”.

ويمكن للبيانات الشخصية أن تتعرض للقرصنة إذا كان اتصال الواي فاي غير آمن. وتتمثل الأنشطة المشتركة عند استخدام واي فاي في الأماكن العامة في دخول البريد الإلكتروني الشخصي بنسبة 58%، وتصفح مواقع التواصل الاجتماعي بنسبة 56%، ودخول المعلومات المالية والبنكية بنسبة 22%.

ومن أجل حماية بياناتك الشخصية يقترح لي التخلي عن استخدام خدمة الواي فاي في الأماكن العامة واستبدال بالشبكة الخاصة الافتراضية VPN بها.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

ماذا تعرف عن “تقنية VDI”

“تقنية VDI” هي عبارة عن أجهزة كمبيوتر “افتراضية” مناسبة لموظفي الشركات الكبيرة، بحيث يكون لكل …