الرئيسية / اقتصاد / مبادرة ماليزية من أجل الترويج لصناعة الحلال

مبادرة ماليزية من أجل الترويج لصناعة الحلال

halal

كوالالمبور (إينا) – أطلق إقليم سيلانغور في ماليزيا مبادرة “سيلانغور حلال العالمية”، من أجل الترويج لصناعة الحلال وتحقيق مكاسب إضافية في هذا المجال خلال فترة الثلاث سنوات المقبلة، وفقا لما نشره موقع “انغلش استرواني”.
وأوضح مدير البرنامج، أحمد انزوالدين محد هاشم، أن هذه المبادرة الجديدة ستحفز على اعتماد معايير دولية للمواد الغذائية الحلال إضافة إلى إتاحة منبر لتحقيق التجارة الإلكترونية لهذه المواد بين دول منطقة الآسيان.
وقال في هذا الصدد “إننا ندعو بهذه المبادرة كل الدول التي تؤسس لصناعة الحلال إلى الاجتماع ومناقشة معايير دولية متوافق عليها بيننا”.
وكان أحمد انزوالدين قد شارك في اجتماع لدول الآسيان عقد قبل أسابيع في تايوان من أجل تقديم سبل تطوير التجارة الإلكترونية للمواد الحلال بين الدول الأعضاء، وكذا الجهود المبذولة من قبل دولة ماليزيا للدفع بهذه الصناعة إلى الأمام.
وذكر في ذلك الاجتماع أن إقليم سيلانغور يشدد على إقامة معايير مشتركة لصناعة الحلال لضمان الأمن والسلامة الغذائية للأفراد، وكذا من أجل تسهيل التجارة في سوق الحلال المقدرة بحوالي تريليون دولار.
وللتذكير، فإن سوق الحلال أصبحت عالمية وتشهد نسبة نمو سريعة جدا، ويؤكد الخبراء الاقتصاديون أن هذا القطاع حقق نسبة نمو برقمين، بمعدل نمو يقدر بنسبة 12 في المئة لعام 2014.
ويشكل قطاع التغذية الحلال وحده إمكانات اقتصادية تقدر بحوالي 150 مليار دولار، هذا إلى جانب أن قطاع الحلال يمثل حوالي 16.4 من الإنفاق الغذائي على مستوى العالم.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

«الكويتي للتنمية»: 21% من قروضنا خصصت للتنمية الزراعية

الكويت – (كونا) — أعلن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية أن نسبة القروض المخصصة للمشاريع …