الرئيسية / ملفات ساخنة / أمريكا: القادة المسلمون يطالبون أفراد الجالية بعدم الاستسلام للخوف

أمريكا: القادة المسلمون يطالبون أفراد الجالية بعدم الاستسلام للخوف

flage america

(إينا) ـ حث القادة المسلمون في أمريكا أفراد الجالية على محاربة شعورهم بالخوف والقلق في ظل انتشار الخطاب السياسي المعادي لهم في البلاد.
وطالب قادة مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية الشرطة الأمريكية بتعزيز الحماية والدوريات أمام المساجد بعد تسجيل عدة اعتداءات متفرقة على مسلمين أثناء ذهابهم أو خروجهم من المساجد خلال شهر رمضان المنصرم.
وقال مصطفى كارول، المدير التنفيذي لفرع المجلس بولاية هيوستن، إن “الأفراد يعيشون في حالة قلق وخوف شبه مزمنة، فالأسباب قد تعددت والأعمال المعادية للإسلام تفاقمت على المستوى الوطني بأكمله. وخطاب الكراهية آخذ في الترسخ والتجذر بالولايات الأمريكية المتحدة، ولم يعد يقتصر على فئات المجتمع بل طال حتى الكونغرس الأمريكي”.
وأضاف كارول – وفق ما نشر موقع “هوستن برس” الأمريكي – أن مكتب المنظمة بولاية هيوستن قد سجل ارتفاعا حادا في عدد شكاوى التعرض لعمل عنصري خاصة في أماكن العمل، موضحا أنه “في حين كانت المنظمة تستقبل قرابة 80 حالة على مدار السنة، سجلت هذه السنة أزيد من 200 حالة”.
وعلى المستوى السياسي، أشار كارول إلى أن المسؤولين عن حملة التواصل للمرشح الجمهوري المحتمل للرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، يزيدون الطين بلة. ففي الآونة الأخير، ذكر أحد مستشاريه بولاية هيوستن أنه منع دخول رجل مسلم إلى مؤتمر انتخابي خاص بالحزب الجمهوري بسبب هويته الدينية، “وطرد لأنه مسلم” على حد قوله.
وبالنظر إلى الأجواء السائدة في البلاد، لا يكف مصطفى كارول ومحمد خان، رئيس الجمعية الإسلامية لولاية هيوستن، عن دفع الجالية المسلمة إلى عدم الانصياع للخوف، مذكرين إياها بأن الخطاب المعادي للإسلام لا ينبغي أن يكون له تأثير في حياتها اليومية.
وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد حذر في الآونة الأخيرة في مناسبات رسمية عديدة من ظاهرة الإسلاموفوبيا التي تروج لها خطابات المرشحين الجمهوريين، وبالأخص دونالد ترامب منذ هجوم مدينة أورلاندو، قائلا إنها “لا تمثل قيم أمريكا التي نرغب بنشرها”.
وعلى نحو مماثل تنتقد المرشحة الديمقراطية للرئاسة الانتخابية، هيلاري كلينتون، بشكل متواصل تلك التعليقات التي لا ترقى إلى مستوى الوعي المطلوب في ظل الظروف الخطيرة التي تمر بها البلاد.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

قناة صهيونية: جمعيات يهودية تخطط لهدم المسجد الأقصى

غزة (إينا) – كشفت القناة الصهيونية الثانية، أن منظمات وجمعيات يهودية وضعت خطة مدتها 3 أعوام …