الرئيسية / ملفات ساخنة / جهود صهيونية لمنع التصويت على قرار ينفي صلة اليهود بالأقصى

جهود صهيونية لمنع التصويت على قرار ينفي صلة اليهود بالأقصى

130d961c-d9ce-4448-a8b8-97ad9f0508ef

القدس المحتلة (إينا) – قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية: إن وزارة الخارجية والسفارات الإسرائيلية في العالم، تعمل على إحباط مشروع قرار فلسطيني- أردني في اليونسكو، ينفي ارتباط اليهود بالمسجد الأقصى، ويتهم إسرائيل بالمس بالمقدسات الإسلامية.
ومن المقرر طرح مشروع القرار للتصويت في لجنة الميراث العالمي في اليونسكو، التي تضم ممثلين عن 21 دولة. وتمارس إسرائيل ضغوطا كبيرة على هذه الدول في محاولة لمنع تكرار ما حدث في إبريل/ نيسان، حين حددت إدارة اليونسكو بأنه لا يوجد ارتباط ديني لإسرائيل بالمسجد الأقصى وحائط البراق.
ووفقا للصحيفة، تشمل مسودة القرار الفلسطيني- الأردني، عدة تحديدات إشكالية جدا بالنسبة لإسرائيل، من بينها إعادة الحرم القدسي والمسجد الأقصى إلى الوضع الراهن التاريخي، أي العودة إلى الوضع الذي ساد قبل حرب 1967.
وقال سفير إسرائيل لدى اليونسكو كرمل شاما هكوهين: إن “من اعتقد بأن الفلسطينيين سيستيقظون بعد الانتقاد الذي وجهته إسرائيل ويهود العالم والندم الذي أعرب عنه رؤساء حكومات ووزراء خارجية من كل العالم على القرار السابق، يفهم اليوم أن عليه الاستيقاظ واستيعاب الواقع المركب. لقد ركزنا جهودنا الدبلوماسية، لكن التصويت سيكون سريا، واللعبة معروفة: يوجد للفلسطينيين أغلبية تلقائية تقريبا”.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

قناة صهيونية: جمعيات يهودية تخطط لهدم المسجد الأقصى

غزة (إينا) – كشفت القناة الصهيونية الثانية، أن منظمات وجمعيات يهودية وضعت خطة مدتها 3 أعوام …