الرئيسية / مركز الدراسات / المغرب يستضيف مؤتمرا دوليا حول الماء و المناخ

المغرب يستضيف مؤتمرا دوليا حول الماء و المناخ

9ab5a533ea4f20fb28f1bf6189a51f619292

الرباط ( إينا) – انطلقت أمس الإثنين ( 11 يوليو 2016) في الرباط أعمال المؤتمر الدولي حول الماء والمناخ الذي ينعقد تحت شعار “الأمن المائي من أجل عدالة مناخية” .
ويندرج هذا المؤتمر،الذي تنظمه الوزارة المغربية المكلفة بالماء بالتعاون مع وزارة البيئة والطاقة و شؤون البحر الفرنسية والمجلس العالمي للمياه ، في إطار الاستعدادات للمؤتمر الدولي حول المناخ (كوب 22) الذي سينعقد في نوفمبر القادم في مدينة مراكش.
وقال عبد الإله ابن كيران ، رئيس الحكومة المغربية ، في افتتاح المؤتمر الذي يستمر يومين ويشارك فيه وزراء وخبراء من 20 بلدا ، إن الحفاظ على الأمن المائي الذي أصبح مهددا يستدعي تظافر جهود جميع الأطراف لتحقيق تدبير جيد للموارد المائية و صيانة هذه المادة الحيوية.
وأشار إلى أن حاجيات الإنسانية في مجال الماء تنمو باستمرار بسبب النمو الديموغرافي وتطور الصناعة والزراعة العصرية ، وهو ما يضع الماء في مركز انشغالات الحكومات من أجل الحفاظ على التوازن والأمن المائي .
ويرمي هذا المؤتمر إلى وضع موضوع الماء في صلب مفاوضات المؤتمر الدولي حول المناخ (كوب 22) وإثارة التداخل القائم بين المناخ والماء .
ويناقش المؤتمر عدة مواضيع منها “هشاشة الموارد المائية تجاه التغيرات المناخية” و “مكانة الماء في تنفيذ اتفاق باريس و أهداف التنمية المستدامة” و “ترابط الماء والطاقة والأمن الغذائي و الصحة و التربية” و”مكانة الماء داخل آليات التمويل المرتبطة بالتغيرات المناخية” .

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

دراسة: أول متحف إسلامي في جنوب إفريقيا يعود لعالم عثماني

وكالات-الوطن| أظهرت دراسة أجراها الخبير التركي في العلاقات العثمانية الإفريقية حليم غينج أوغلو، أن مبنى …