الرئيسية / تقارير و استطلاعات / الأمم المتحدة: فيروس نقص المناعة البشرية يصيب مليوني شخص سنوياً

الأمم المتحدة: فيروس نقص المناعة البشرية يصيب مليوني شخص سنوياً

0b688fc2-74e8-4a83-a41a-be362c5fb789

جنيف (إينا)- حذربرنامج الأمم المتحدة المعني بفيروس نقص المناعة البشرية من أن تحقيق هدف القضاء نهائيا على مرض “الإيدز” بحلول عام 2030 سيكون مستحيلا، ما لم يبذل المجتمع الدولي مزيدا من الجهود لتعزيز الوقاية من الإصابة بالفيروس.
وذكر البرنامج الأممي، في تقرير جديد، أن “الحديث عن عالم بلا “إيدز” سابق لأوانه”، موضحا أن الانخفاض المستمر في أعداد المصابين بالفيروس، توقف منذ نحو خمس سنوات، وفي بعض المناطق عادت أعداد المصابين الجدد ترتفع مرة أخرى.
وقال المدير التنفيذي للبرنامج ميشيل سيديبيه “إننا ندق ناقوس الخطر، فحتى الآن لا يمكن القول بأننا نحقق مقدار الوقاية المأمول، وإذا تجدد ظهورحالات إصابة وعدوى جديدة بفيروس نقص المناعة البشرية، ستصبح السيطرة على الوباء مستحيلة، وهو ما يعني أن العالم يحتاج لاتخاذ إجراءات عاجلة وفورية”.
وأشار التقرير الذي نشرته وكالة الأنباء القطرية (قنا)، إلى أنه على مدى الخمس سنوات الماضية، سجلت نحو 2 مليون حالة إصابة جديدة سنويا بفيروس نقص المناعة البشرية حول العالم، مشددا على أنه إذا استمرت المعدلات الحالية سيكون من المستحيل عمليا تحقيق هدف الأمم المتحدة بالقضاء نهائيا على “الإيدز” بحلول عام 2030.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

لماذا أخترت جمعية النجاة الخيرية لمناقشة رسالة الدكتوراه

لماذا أخترت جمعية النجاة الخيرية لمناقشة رسالة الدكتوراه بسم الله الرحمن الرحيم و الحمد لله …