الرئيسية / تقارير و استطلاعات / 3600 مهاجر لقوا حتفهم خلال هذا العام

3600 مهاجر لقوا حتفهم خلال هذا العام

Syrian and Afghan refugees fall into the sea after their dinghy deflated some 100m away before reaching the Greek island of Lesbos, September 13, 2015. Of the record total of 432,761 refugees and migrants making the perilous journey across the Mediterranean to Europe so far this year, an estimated 309,000 people had arrived by sea in Greece, the International Organization for Migration (IMO) said on Friday. About half of those crossing the Mediterranean are Syrians fleeing civil war, according to the United Nations refugee agency. REUTERS/Alkis Konstantinidis TPX IMAGES OF THE DAY - RTSUQ8

برلين (إينا) – ذكر تقرير أن أكثر من 3600 مهاجر لقوا حتفهم في جميع أنحاء العالم هذا العام أثناء فرارهم من بلدانهم.
وكشفت تحقيقات للمنظمة الدولية للهجرة عن أن 3694 شخصا اعتبروا في عداد القتلى أو المفقودين خلال الأشهر الستة الأولى من هذا العام.
ويزيد هذا الرقم بنسبة 18 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفقا نقله موقع إذاعة صوت ألمانيا قاله المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة ويليام سوينغ.
ويظل الطريق الأكثر خطورة لهؤلاء المهاجرين الفارين هو البحرالمتوسط بالنسبة للذين يتوجهون إلى أوروبا، حيث توفي 2905 شخصا أو اعتبروا في عداد المفقودين بحلول نهاية شهر يونيو(حزيران).
وغرق أغلبهم (أكثر من 2500 شخص) في طريقهم من أفريقيا إلى إيطاليا، بحسب المنظمة الدولية للهجرة، وقال سوينغ إنه يعتقد أن عدد الضحايا سيرتفع بشكل كبير خلال أشهر الصيف.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

أكثر من 2700 ضحايا الضربات الروسية في سوريا

الدوحة (إينا) – كشفت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، ومقرها في الدوحة، أنه جرى قتل 2704 …