الرئيسية / إنساني / 68 مليون دولار إضافية من الولايات المتحدة للأونروا

68 مليون دولار إضافية من الولايات المتحدة للأونروا

unrwa

عمّان (إينا) – أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن تبرع إضافي بقيمة 68 مليون دولار لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى “الأونروا”.
وجاء الإعلان عن ذلك خلال زيارة سفيرة الولايات المتحدة لدى الأردن أليس ويلز، ونائبة المفوض العام للأونروا ساندرا ميتشل، اليوم الخميس (14 يوليو 2016)، مدرسة إناث الزهور الابتدائية، في العاصمة الأردنية عمّان.
وسيخصص هذا المبلغ لدعم برامج الأونروا في المملكة الأردنية الهاشمية، حيث تم تخصيص مبلغ 3.8 مليون دولار من المبلغ الكلي من أجل بناء مدرسة متعددة الأغراض لاستبدال المباني المستأجرة في منطقة الزهور، وتخصيص مبلغ 3.1 مليون دولار لتمديد عمل مكتب دعم عمليات إقليم الأردن.
وبينت “الأونروا” في بيان لها، أن غالبية مبلغ التبرع ستذهب إلى ميزانية البرامج لدعم أكثر من 170 مدرسة في الأردن والمراكز الصحية وبرنامج الإغاثة والخدمات الاجتماعية الذي يساعد اللاجئين الفلسطينيين على العيش في صحة وأمان.
وقالت السفيرة ويلز إن الولايات المتحدة كانت وما زالت أكبر المانحين الذين دأبوا على دعم برامج “الأونروا” الرئيسية في التعليم والصحة والإغاثة والخدمات الاجتماعية.
وأضافت إن الولايات المتحدة تعلم أن “الأونروا” وبالتشارك مع الحكومة الأردنية هي عامل استقرار، وتلعب دورا مهما في حياة اللاجئين الفلسطينيين في الأردن، وأنها ستستمر في دعم هذه الشراكة.
من جهتها، أعربت ميتشل عن تقدير الأونروا العميق لحكومة الولايات المتحدة الأمريكية لالتزامها المتواصل في دعم اللاجئين الفلسطينيين. وقالت إن التبرع الأخير لميزانية البرامج يظهر مرة أخرى الالتزام القوي نحو الوكالة ونشاطاتها الرئيسية.
وأشارت إلى أن جميع مدارس الأونروا في منطقة الزهور، وعددها أربعة، تعمل في مبان مستأجرة من أصل 22 مبنى مدرسيا مستأجرا يدرس فيها ما يزيد عن 15 ألف طالب وطالبة، وعلى فترتين في مناطق مختلفة.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

جنيف| مفوضية اللاجئين تدعو إلى توفير ممر آمن لنحو 140 ألف نازح في جنوب سوريا

جنيف| – [البشرى – مفوضية اللاجئين]: في ضوء الموجة الأخيرة من الأعمال القتالية في جنوب …