أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / الملتقى التركي الإفريقي الأول لرجال الأعمال ينعقد في إسطنبول

الملتقى التركي الإفريقي الأول لرجال الأعمال ينعقد في إسطنبول

01d03e62-1146-4ea8-81d0-d0a86d19deb5

الرباط (إينا) – تحتضن مدينة اسطنبول التركية في الفترة ما بين 30 سبتمبر و 2 أكتوبر المقبلين الملتقى التركي الإفريقي الأول لرجال الأعمال بمشاركة أزيد من خمسة آلاف فاعل اقتصادي يمثلون 48 بلدا.
وقد تم الإعلان عن تنظيم هذا الملتقى في مؤتمر صحفي عقده فتيح أكبولوت ، رئيس جمعية رجال الأعمال التركية الإفريقية ،يوم الخميس (14 يوليو 2016) بمدينة الدار البيضاء المغربية .
وقال أكبولت: إن المغرب وبفضل موقعه الاستراتيجي وديناميته الاقتصادية ونشاطه على المستوى الإفريقي، مؤهل أكثر من غيره لتعبيد الطريق أمام تركيا لولوج القارة الإفريقية ، وأشار إلى أن المغرب وتركيا يمكنهما العمل بشكل تكاملي من أجل مواكبة الدينامية الحاصلة الآن في القارة الإفريقية.
وأوضح أن الرئيس التركي طيب رجب اردوغان، سيفتتح هذا الملتقى الذي ستحضره كذلك أزيد من 1500 شركة فاعلة في عدة مجالات من بينها صناعة الآلات والمعدات والمعادن والنسيج والبناء والتمويل والفلاحة وصناعة الأطعمة والمنتجات الغذائية والصحة والسياحة.
ويهدف الملتقى، حسب المنظمين، إلى تعزيز التعاون وتمتين العلاقات الاقتصادية والتجارية بين تركيا والدول الإفريقية، وإلى توفير الفرص لرجال الإعمال من أجل خلق شبكة تركية إفريقية للتعاون الاقتصادي والبحث عن فرص جديدة للاستثمار وإنجاز المشاريع المشتركة.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

ارتفاع طفيف في أسعار النفط وسط تفاؤل بمراجعة المعروض

دبي (إينا) – صعدت أسعار النفط تدريجياً، وسط حالة من التفاؤل لدى المتعاملين بإمكانية مراجعة …