أخبار عاجلة
الرئيسية / إنساني / أغنى 6 دول في العالم تستضيف نسبة ضئيلة من اللاجئين

أغنى 6 دول في العالم تستضيف نسبة ضئيلة من اللاجئين

1a117549-a19c-4f88-9c1f-34297a325e4c

لندن(إينا)- كشفت منظمة “أوكسفام” الدولية الخيرية في تقرير أصدرته،اليوم الإثنين، أن أغنى 6 دول في العالم، والتي تمثل أكثر من نصف الاقتصاد العالمي،تستضيف أقل من 9 في المائة من اللاجئين المتواجدين حول العالم، في حين أن البلدان والمناطق الأكثر فقراً تتحمل الجانب الأكبر من المسؤولية.
فعلى الرغم من أن ألمانيا استقبلت العدد الأكبر من اللاجئين مقارنة بنظيراتها من الدول الغنية،إلا أن هناك فارقا كبيرا بالمقارنة مع ما تتحمله الدول الفقيرة من أعباء وما توفره من ملاذ آمن للاجئين.
وأشارالتقرير الذي نقله موقع سكاي نيوز عربية إلى أن كلا من الولايات المتحدة والصين واليابان وألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة مجتمعة استضافت 2.1 مليون لاجئ وطالب لجوء في العام الماضي، أي ما نسبته 8.9 في المائة فقط من إجمالي للاجئين والنازحين في العالم.
ويذكر أن بريطانيا استضافت 169 ألف نازح وطالب لجوء، أي ما يمثل أقل من 1 في المائة من إجمالي اللاجئين والنازحين في العالم.
وفي مقارنة واضحة، أشار تقرير أوكسفام إلى أن كلا من الأردن وتركيا وباكستان ولبنان وجنوب أفريقيا وكذلك الأراضي الفلسطينية المحتلة تستضيف أكثر من 50 في المائة من إجمالي عدد اللاجئين وطالبي اللجوء في العالم،مع العلم بأن اقتصاد تلك الدول يشكل ما نسبته أقل من 2 في المائة من الاقتصاد العالمي.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

زكاة العثمان تطلق مشروع دفء الشتاء

زكاة العثمان تطلق مشروع دفء الشتاء  الكندري : دفء الشتاء واحداً من أهم مشاريعنا الإنسانية …