الرئيسية / تقارير و استطلاعات / المانحون دعموا لبنان بـ1.17 مليار دولار خلال 2016

المانحون دعموا لبنان بـ1.17 مليار دولار خلال 2016

Arabstoday-لاجئ-سوري1

بيروت (إينا) – أعلنت الأمم المتحدة، أن قيمة الدعم المقدم من الجهات المانحة للبنان في مواجهة تداعيات الأزمة السورية بلغت خلال النصف الأول من العام الجاري 1.17 مليار دولار أمريكي.
وأوضح المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في لبنان فيليب لازاريني في بيان أن 828 مليون دولار من إجمالي المبلغ خصصت للعام الحالي، فيما بقي 344 مليون دولار من المساعدات التي رصدت للبنان خلال عام 2015.
ولفت إلى أن هذا الدعم المالي ترجم بتقديم المساعدات الغذائية لنحو 865 ألف شخص خلال الأشهر الستة الماضية كما مكن 197 ألف طالب لبناني و150 ألف طفل لاجئ من الالتحاق بالمدارس الرسمية اللبنانية خلال العام الدراسي الماضي.
وأضاف إن المساعدات الدولية مكنت من توسيع شبكات إمدادات المياه العامة وتأمين مياه الشرب لنحو 670 ألف شخص كما استفاد أكثر من 350 ألف شخص من التحسينات المقدمة لأنظمة إدارة النفايات الصلبة في بلديات لبنانية مختلفة.
وقال لازاريني إن المساعدات الدولية المقدمة للبنان ركزت على الاستجابة لحالات الطوارئ على المدى القصير، مشددا على أهمية الدعم طويل الأمد في المجالات الرئيسية كضمان التحاق الأطفال بالمدارس العامة خلال الأعوام الدراسية المقبلة، وتوسيع نطاق دعم البلديات لتعزيز مستوى خدماتها.
وكان لبنان والأمم المتحدة أطلقا نهاية العام الماضي (خطة لبنان للاستجابة للأزمة 2016) التي دعت لتأمين 2.84 مليار دولار للبنان خلال العام الجاري بهدف تنفيذ برامج مشتركة لدعم النازحين والمجتمعات المستضيفة والمؤسسات اللبنانية الرسمية.
يذكر ان ارقام الامم المتحدة تشير إلى وجود اكثر من 1.1 مليون نازح سوري مسجل على قوائمها داخل لبنان.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

لماذا أخترت جمعية النجاة الخيرية لمناقشة رسالة الدكتوراه

لماذا أخترت جمعية النجاة الخيرية لمناقشة رسالة الدكتوراه بسم الله الرحمن الرحيم و الحمد لله …