الرئيسية / ملفات ساخنة / رايتس ووتش: الحكومة الكينية تُقتل وتخطف المسلمين

رايتس ووتش: الحكومة الكينية تُقتل وتخطف المسلمين

version4_da472

وكالات-مفكرة الإسلام| كشفت منظمة هيومن رايتس ووتش، عن انتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكبها القوات الكينية بحق مسلمي البلاد، ومن بينها عمليات القتل والخطف والترويع، واصفة ما كشفته بأنه غيض من فيض.
وكشف تقرير صدر عن المنظمة الدولية اليوم، عن مقتل 11 شخصًا، واختفاء 34 آخرين، معظمهم من المسلمين ورجال الدين، في إطار ما يزعم انه حملات مكافحة الإرهاب، التي شنتها السلطات الكينية خلال العام الحالي.
وقال كينيث روث، المدير التنفيذي للمنظمة في مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة نيروبي، إنه تم توثيق حالات اختفاء لـ 45 شخصًا من المسلمين الكينيين، في الجزء الشمالي الشرقي من البلاد.
وأضاف، أنه تم العثورعلى 11 جثة تعود لمسلمين كينيين من أصول صومالية، بعد أيام قليلة من إلقاء السلطات الكينية القبض عليهم، فيما بقي 34 آخرين في عداد المفقودين.
وذكر التقرير، بحسب “روث”، أن حالات القتل والخطف التي تم تسليط الضوء عليها، هي غيض من فيض، في ظل الهجمة الشرسة، التي تشنها القوات الأمنية ضد المسلمين في البلاد.
ولفت المدير التنفيذي للمنظمة، أنهاكشفت عن تورط مجموعة كبيرة من السلطات الكينية، ومن بينها قوات الشرطة، والوحدات الاستخبارية، وعناصر خدمة الحياة البرية، وفي مقدمتها عناصر من الجيش الكيني.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

البحرين تدين الاعتداءات الصهيونية على الأقصى

المنامة (إينا) – أدانت البحرين بشدة اقتحام مئات من المستوطنين المتطرفين المسجد الأقصى المبارك في …