الرئيسية / إنساني / الاتحاد الأوروبي يقدم 42 مليون يورو لدعم تعليم النازحين بلبنان

الاتحاد الأوروبي يقدم 42 مليون يورو لدعم تعليم النازحين بلبنان

c374f72d-eae8-43a2-8603-0b6288880814

بيروت (إينا) – أعلنت رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان كريستينا لاسن، أن الاتحاد الأوروبي يعتزم تقديم 42 مليون يورو (حوالي 46 مليون دولار) لدعم الخطة الحكومية اللبنانية لتعليم الأطفال السوريين النازحين والطلاب اللبنانيين.
وقالت وزارة التربية اللبنانية في بيان اليوم الخميس (21 يوليو 2016)، إن لاسن أكدت خلال لقائها وزير التربية اللبناني إلياس بو صعب أن الدعم الأوروبي سيخصص لمصلحة خطة وزارة التربية لتعليم النازحين واللبنانيين في المدارس الرسمية اللبنانية خلال العام الدراسي المقبل 2016 – 2017.
وأوضحت أن التركيز سيكون خلال الفترة المقبلة على استيعاب أعداد إضافية من الأطفال النازحين في المدارس العامة في لبنان مؤكدة توفر “إرادة واضحة” من جانب المجتمع الدولي والجهات المانحة والاتحاد الأوروبي لإنجاح هذه الخطة.
وكان تقرير أصدرته منظمة (هيومن رايتس ووتش) منذ يومين أظهر أن أكثر من نصف الأطفال اللاجئين السوريين في سن الدراسة في لبنان والبالغ عددهم 500 ألف تقريبا لا يحصلون على تعليم رسمي معترف به من الحكومة اللبنانية.
يذكر ان لبنان اعتمد خطة لاستيعاب تدريجي لكافة الاطفال في البلاد بمن فيهم الأطفال النازحين من سوريا مجانا في المدارس الرسمية ما أدى إلى تأمين التعليم لأكثر من 250 ألف طفل سوري نازح خلال العامين السابقين بتمويل من دول وجهات مانحة ومنظمات أممية.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

التعريف بالإسلام تسير قافلة آل جعفر الأولى لعمرة المهتدين الجدد والجاليات

تحت شعار” بروا آباءكم تبركم أبناؤكم “ التعريف بالإسلام تسير قافلة آل جعفر الأولى لعمرة …