الرئيسية / الأخبار / «الأوقاف»: الحرس الوطني ينضم إلى برنامج «الحج الإلكتروني»

«الأوقاف»: الحرس الوطني ينضم إلى برنامج «الحج الإلكتروني»

502815_o

أعلنت إدارة الحج والعمرة في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية انضمام رئاسة الحرس الوطني إلى البرنامج الإلكتروني التابع لإدارة الحج والعمرة في وزارة الأوقاف والخاص في أداء مناسك الحج والحصول على إجازات الحج.

وقالت إدارة الحج والعمرة في تصريح صحافي: إن وفداً من الإدارة عقد اجتماعاً مع عدد من المسؤولين في الحرس الوطني، وعلى إثره تم الاتفاق بشكل رسمي على انضمام الحرس الوطني إلى البرنامج الالكتروني حتى يتمكن موظفوه من الحصول على إجازة الحج من خلال التسجيل عبر الموقع الالكتروني التابع لإدارة الحج والعمرة في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

وأوضحت إدارة الحج: إن انضمام الحرس الوطني إلى هذا البرنامج الالكتروني يأتي في سياق تطبيق مبدأ الشراكة المجتمعية الذي تعتمده الوزارة في استراتيجيتها مع الجهات الحكومية والخاصة ومؤسسات وهيئات الدولة المختلفة ، مشيرة إلى أن الحرس الوطني يعتبر الجهة الأولى العسكرية التي تدخل في هذا البرنامج.

وأشارت إلى أن استراتيجية “الأوقاف” تهدف إلى تفعيل التواصل والشراكة مع كافة مؤسسات وهيئات الدولة لاسيما أن مثل هذه الشراكة من قيم استراتيجية “الأوقاف” التي تنطلق منها لتحقيق أهدافها ورؤيتها وتصب في المصلحة العامة.

يذكر أن وفد إدارة الحج والعمرة الذي زار رئاسة الحرس الوطني وعقد اجتماعاً معه تمثل في المراقب ندباً في الإدارة سطام المزين، ورئيس قسم الدراسات والمتابعة مسؤول برنامج الحج الالكتروني محمد العنيزي ، فيما مثل وفد الحرس الوطني: مدير مديرية القوى البشرية العقيد أحمد عبدالرحمن عبداللطيف، ورئيس فرع شؤون الخدمة المقدم محمد عبدالله محمود، وركن أول إجازات الرائد خالد عوض مطلق.

وكانت وزارة الاوقاف اتفقت في وقت سابق مع ديوان الخدمة المدنية، على إدراج إجازة الموظفين الحجاج عبر النظم المتكاملة إلكترونيا من خلال برنامج الحج الإلكتروني.

ويأتي هذا البرنامج ضمن الاستراتيجية الخمسية لوزارة الأوقاف، حيث أنه يسهل عملية التسجيل أمام الراغبين في أداء فريضة الحج ويتماشى مع الطفرة المعلوماتية وإيمان الوزارة بضرورة تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن وحملات الحج.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

النجاة الخيرية: جزاع الصويلح مشرفا عاما لمشروعي الإسناد والقراءات بـ “ورتل”

أعلن مدير إدارة ” ورتل” لشؤون القرآن الكريم التابعة لجمعية النجاة الخيرية الشيخ/ وليد الكندري …