الرئيسية / إنساني / «الكويتية للاغاثة»: مساعدات آلاف عائلة سورية في لبنان

«الكويتية للاغاثة»: مساعدات آلاف عائلة سورية في لبنان

503312_o

كونا- أعلنت الجمعية الكويتية للاغاثة اليوم الاثنين عن توزيع مساعدات غذائية على عشرة آلاف عائلة سورية نازحة في لبنان مقدمة من الأمانة العامة للأوقاف في دولة الكويت.

وقال رئيس وفد الجمعية إلى لبنان فيصل الياقوت إن قيمة المساعدات الغذائية بلغت نصف مليون دولار مبينا أن حملة المساعدات هذه تأتي ضمن برنامج (الإغاثة العاجلة للشعب السوري).

واوضح الياقوت انه تم توزيع المساعدات في عدد من المناطق اللبنانية ومنها جبل لبنان والبقاع وعكار وعرسال وصيدا وشبعا.

واشار الى ان برنامج (الإغاثة العاجلة للشعب السوري) كان قد تم إطلاقه بناء على توجيهات من قائد الإنسانية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وبتبرع كريم من الأمانة العامة للأوقاف في دولة الكويت.

وأكد استمرار الحملات الإغاثية الكويتية للنازحين السوريين التي انطلقت منذ بداية أزمة النزوح ذلك انطلاقا من الأخوة التي تجمع الشعبين الكويتي والسوري ومن الشعور بالواجب تجاه الأخوة النازحين وضرورة الوقوف إلى جانبهم في محنتهم.

واشار إلى أن زيارة الوفد “كانت فرصة للاطلاع على أوضاع النازحين السوريين في لبنان فضلا عن دعم الأشقاء في لبنان الذين لم يدخروا جهدا في استضافة النازحين رغم العبء الثقيل الذي تركته أزمة النزوح”.

وأعرب عن الأمل بأن تسهم المساعدات التي تم توزيعها في سد جزء من احتياجات النازحين السوريين مؤكدا حاجتهم لدعم أكبر ومتواصل من مختلف الجهات والدول والجمعيات المانحة لتلبية الاحتياجات الاساسية بالتعاون مع لبنان والمنظمات الدولية والمحلية الناشطة في العمل الإغاثي.

وضم وفد الجمعية الكويتية للاغاثة إضافة إلى الياقوت كلا من عبدالعزيز بوقريص ومحمد الهولي وعبدالرحمن الحشاش.

وتشير أحدث الاحصاءات إلى أن عددالنازحين السوريين في لبنان وصل إلى أكثر من مليون نازح يتمركز غالبيتهم في مناطق البقاع وعكار وطرابلس والمنية والضنية في شمال البلاد.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

جنيف| مفوضية اللاجئين تدعو إلى توفير ممر آمن لنحو 140 ألف نازح في جنوب سوريا

جنيف| – [البشرى – مفوضية اللاجئين]: في ضوء الموجة الأخيرة من الأعمال القتالية في جنوب …