الرئيسية / ملفات ساخنة / حزب الشعب الدانماركي يطالب بوقف هجرة المسلمين إلى البلاد

حزب الشعب الدانماركي يطالب بوقف هجرة المسلمين إلى البلاد

12434745_1275577585800959_195772343_n

كوبنهاغن (إينا) – صرح الخميس (28 يوليو 2016) قادة حزب الشعب الدانماركي، ثاني أكبر حزب في البلاد، بأنه على السلطات والجهات الحكومية وقف استقبال المهاجرين من الدول الإسلامية “لوقف خطر العنف من الإرهابيين” وفق ما نشرت وكالة “اسوشيايتد برس”.
وأفاد قائد حزب الشعب الدانماركي المعادي للهجرة، سورين اسبرين، وبعض المسؤولين أن “وجود 270 ألف مسلم في دولة الدانمارك التي لا يتجاوز عدد سكانها 6 ملايين نسمة يشكل بالفعل خطورة كبيرة لاحتمال إيواء متعاطفين مع مجموعات التنظيمات المتطرفة” على حد تعبيره.
وأدان حزب المعارضة، مجموعة الاشتراكيين الديموقراطيين، تلك التصريحات، مشبها إياها بتصريحات المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب.
وقال محامي حزب الاشتراكيين ـ الديموقراطيين، لارس أسلان راسمسون، من أب مسلم، إن موقف حزب الشعب الدانماركي قد بلغ “التمييز الديني وكذا الفصل الديني”.
أما الناطق باسم حزب الشعب الدانماركي، مارتن هينريسكن، فصرح أن “حزبه لا يميل بعد إلى سن قانون صريح يمنع دخول المهاجرين المسلمين على الرغم من أن المنع يعد من أولويات الحزب في المستقبل”.
وللتذكير، فإن القارة الأوروبية تشهد تفاقما غير مسبوق في ظاهرة الإسلاموفوبيا وتنامي الأحزاب اليمينية الشعبوية منذ اعتداءات باريس في يناير ونوفمبر 2015.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

قناة صهيونية: جمعيات يهودية تخطط لهدم المسجد الأقصى

غزة (إينا) – كشفت القناة الصهيونية الثانية، أن منظمات وجمعيات يهودية وضعت خطة مدتها 3 أعوام …