الرئيسية / ملفات ساخنة / القناة البريطانية تعتذر: لم نقصد إهانة الإسلام

القناة البريطانية تعتذر: لم نقصد إهانة الإسلام

anasamthefiremankd

وكالات-الأخبار| أمس، حذفت «القناة البريطانية الخامسة» حلقة من مسلسل «سام الإطفائي» (Fireman Sam) عن موقعها الإلكتروني، بسبب ظهور أحد المشاهد «المسيئة للقرآن». ويظهر المشهد شخصية من المسلسل تمسك بطبق من المشروبات الساخنة، قبل أن تتعثر وتقع على الأرض في محطة الإطفاء، لتتطاير بعض الأوراق على الأرض من بينها صفحة مكتوبة باللغة العربية.

المشهد عرض ضمن الحلقة السابعة من الفصل التاسع، من مسلسل الأنيميشن للأطفال التي بثّت للمرة الأولى عام 2014. إلا أنه تم التنبه إليه حين أعيد بثّ الحلقة مجدداً ضمن الفقرة الصباحية المخصصة للأطفال في القناة، حيث تبين أن الكتابة العربية هي بعض الآيات من «سورة الملك» في القرآن، وفق تغريدة لنائب الأمين العام للمجلس الإسلامي في بريطانيا مقداد فيرسي على تويتر.
وفور انتشار الخبر على وسائل التواصل الإجتماعي، قدّمت شركة HIT Entertainment التي تولت انتاج «سام الإطفائي» إعتذاراً لمشاهديها، معلنة أنها قررت إيقاف تعاونها مع «استوديو الأنيميشن الصيني» الذي تولى إعداده. وأضاف المتحدث باسم شركة الإنتاج التي أنتجت مسلسلات الأطفال أخرى مثل «بوب البناء»، أن اللوم الأول يقع على عاتق الاستوديو الذي فاته هذا الخطأ، مؤكداً أن الشركة تعمل على حجب الحلقة عن التداول على المحطات بشكل نهائي لـ «ضمان عدم تكرار هذا الموقف في المستقبل».

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

قناة صهيونية: جمعيات يهودية تخطط لهدم المسجد الأقصى

غزة (إينا) – كشفت القناة الصهيونية الثانية، أن منظمات وجمعيات يهودية وضعت خطة مدتها 3 أعوام …