أخبار عاجلة
الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / دراسة أمريكية تكشف عن فوائد الشيكولاتة في حرق الدهون

دراسة أمريكية تكشف عن فوائد الشيكولاتة في حرق الدهون

Chocolate-10

وكالات-الوفد| يعشق الجميع الشيكولاتة ولكنها تقف عائقا أمام البعض نظرًا لاعتقداهم إنها تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، التي تؤدي إلى الإصابة بالسمنة، ولكن على العكس تمامًا، حيث تعد الشيكولاتة، نوعا من أنواع النباتات المفيدة صحيًا، كما إنها تستخدم كمادة فعالة فى حرق الدهون، ولذلك يتم تناولها اثناء فترة “الدايت”، بشرط عدم احتوائها على أي إضافات مثل الحليب والسكر والزبدة.

وكشفت دراسة أمريكية، أن الشيكولاتة الخام الخالية من أى إضافات، تساهم فى تخفيض مؤشر الكتلة الجسدية، فقد أوضحت سوزان ستاينبوم، مديرة قسم أمراض القلب فى مستشفى لينوكس هيل بـ”نيويورك”، أن الشيكولاته الخام تقوم بحرق الدهون وتساهم في السيطرة على الوزن بشرط الاعتدال في تناوالها والاكتفاء بتناول 28 جراما يوميًا.

وتساهم الشيكولاتة على تحسين الحالة المزاجية وتعطي الإحساس بالسعادة والفرح ، فقد اثبتت الدراسات ان الشيكولاته تحتوي على هرمون الإندروفين والذي يطلق عليه “هرمون السعادة ، حيث انه مضاد للاكتئاب، ويساعد على تقليل التوتر والاجهاد”.

وتحتوي الشيكولاتة الخام أو الداكنة على كمية من الألياف والمعادن التى يحتاجها الجسم، كما إنها تعطي الشعور بالشبع لفترات طويلة ، ولذلك يمكن استخدامها كوجبه خفيفة “سناك” بين الوجبات الاساسية ، فضلًا عن مساعدتها فى تقليل فرص الإصابة بتجاويف الاسنان .

وتقوم الشيكولاتة الغامقة بتنشيط الدورة الدموية للجسم وتمنع تصلب وانسداد الشرايين وهو ما يقي من الأمراض التي قد تصيب القلب والجلطات لاحتوائها على مادة البوليفينول ، كما إنها تحتوي على مادة الكافيين المنبهة التى تساعد على الحفاظ على نشاط العقل.

وتحتوي الشيكولاته الخام على مادة السيروتونين التى تقوم بتهدئة الاعصاب وتساهم فى تقليل التوتر الناتج عن كثرة التفكير، وتساهم بشكل فعال فى تحسين المزاج، بالإضافة إلى أنه يتم تناولها عند الشعور بالدوخة او الدوار نزرًا لاحتوائها على معدن البوتاسيوم والحديد والماغنسيوم .

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

ماذا تعرف عن “تقنية VDI”

“تقنية VDI” هي عبارة عن أجهزة كمبيوتر “افتراضية” مناسبة لموظفي الشركات الكبيرة، بحيث يكون لكل …