الرئيسية / ثقافة وفن / فضائية جديدة بالألمانية لتصحيح صورة الإسلام أمام الغرب

فضائية جديدة بالألمانية لتصحيح صورة الإسلام أمام الغرب

How-to-get-rid-of-boredom-300x2500

الرياض (إينا) – كشفت شبكة «هدى» الإعلامية العالمية، التي تتخذ من العاصمة السعودية الرياض مقرًا لها، عن إطلاق فضائية جديدة، ناطقة باللغة الألمانية، تستهدف مخاطبة 145 مليون متحدث بهذه اللغة في العالم، ضمن حملة لتصحيح صورة الإسلام أمام الغرب، تعمل على تحقيق 8 أهداف.
ونقلت صحيفة المدينة السعودية عن رئيس مجلس إدارة شبكة قنوات هدى العالمية الشيخ الدكتور حمد الغماس، قوله: إن الدين الإسلامي، وتعاليمه السمحة تصل بصورة منقوصة لغير المسلمين مما يستدعي المزيد من التواصل معهم، بلغتهم؛ من أجل تصحيح تلك الصورة المغلوطة، مشيرًا إلى أن الأعلام الفضائي له أثره البالغ في الوصول إلى الشرائح المستهدفة رغم كلفته العالية.
وشددا على أن قناة «هدى الألمانية» سيكون لها دور عظيم، وستعمل على تصحيح هذه الصورة، وبيان أن هذا الدين هو دين الرحمة، والعلم، والعقل، وليس دينًا للعنف والإكراه. وقال المدير التنفيذي للشبكة الشيخ فؤاد بن عبدالرحمن الرشيد، إن القناة دُشنت تجريبيًا، عبر البث المباشر، من خلال تقنية «iptv»، تمهيدًا لإطلاقها خلال الأشهر المقبلة، من خلال الأقمار الاصطناعية؛ لخدمة الناطقين باللغة الألمانية، وعبر القمر الأوروبي «أسترا B2»، والبث المباشر بالإنترنت، ويوتيوب.
وتهدف القناة إلى دعوة غير المسلمين من الناطقين باللغة الألمانية إلى الإسلام، تقديم الدين في شكله الصحيح لهم، وعرض مبادئ وأصول الإسلام بصورة بسيطة ومشوقة، والمساهمة في إزالة الشبهات والمفاهيم المغلوطة عن الإسلام، والتركيز على السلوكيات الإسلامية الإيجابية وعرضها بطريقة مؤثرة، والتعريف بالحضارة الإسلامية وإسهاماتها في تطور البشرية، وصد الاتهامات التي تثار ضد الإسلام والمسلمين وضد السعودية حاملة لواء الإسلام.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

إسلامية دبي تنفذ مشروع “القارئ الصغير” لأبناء المسلمين الجدد

دبي – وام| نفذت إدارة مركز محمد بن راشد للثقافة الإسلامية التابعة لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري …