الرئيسية / تقارير و استطلاعات / باحث: إستراليا تفضل مسيحيي الشرق الأوسط عن المسلمين

باحث: إستراليا تفضل مسيحيي الشرق الأوسط عن المسلمين

70351_Details

وكالات-ردار2| أبرز قيادي أكاديمي إسترالي تخوفه من تحيز برامج الهجرة إلى إستراليا نحو غير المسلمين، وأضاف أن بتحليله لإحصاءات الهجرة الأخيرة اكتشف أن برامج الهجرة تميل لقبول غير المسلمين من الشرق الأوسط حتى في البلدان التي يشكل أغلبيتها مسلمين.
ويقول رياض حسن وهو مدير المركز الدولي للمسلمين والتفاهم مع غير المسلمين في جامعة جنوب إستراليا أن تحيز برامج الهجرة قد يكون نابعا من المخاوف بشأن الإرهاب، إلا أنه من الواضح أن الحزبان الرئيسيان بالبلاد يدفعان بشكل واضح منذ عام 2001 بشكل قد يكون غير متعمدا بجذب المهاجرين الذين يتمتعون بمهارات معينة ونظم التشغيل التي لا تحبذ المسلمين.
وأضاف رياض أنه يمكن أن يكون سبب ذلك أن الأقلية الدينية في البلاد المسلمة مثل الأقباط في مصر هم الفئة الأكثر طلبا للهجرة، إلا أن أبحاث البروفيسور قالت أن المهاجرين في أستراليا الذين أتوا من إيران والعراق أغلبهم من غير المسلمين رغم ان تلك البلاد 99% من سكانها مسلمين.
وتابع دكتور رياض أن مصر 88% من سكانها مسلمين إلى أن نسبة المسلمين المهاجرين إلى أستراليا من المسلمين المصريين 12% فقط، ماليويا أيضا 65% من سكانها مسلمين و5.3% من المهاجرين الماليزين مسيلمين أما الهند فـ3% فقط من مهاجريها مسلمين.
وكشفت صحيفة الإسترالي أن المسلمين في الشرق الأوسط يحاربون من أجل فرصة الهجرة إلى البلاد بينما قال برلماني إسترالي أن الشعب الإسترالي لا يدعم وجود مهاجرين كثر من الدول الإسلامية، يبلغ عدد المسلمين في إستراليا 2.2%.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

جمعيات صهيونية تخطط لهدم المسجد الأقصى خلال 3 سنوات

القدس المحتلة (إينا) – كشف تقرير تلفزيوني بثته القناة الصهيونية الثانية، عن خطة وضعتها منظمات وجمعيات …