الرئيسية / ملفات ساخنة / 7 مشكلات تواجه المسلمين في دول أوروبا

7 مشكلات تواجه المسلمين في دول أوروبا

459

وكالات-فيتو| تحديات وصعوبات كثيرة تحاصر المسلمين بمجرد التفكير في السفر للخارج وخاصة الدول الغربية، بسبب تصاعد موجة الإسلاموفوبيا، وصار المسلم يفكر أكثر من مرة قبل السفر للغرب، وهناك سبعة أشياء يجب أن يضعها المسلم في اعتباره بمجرد المغادرة وفور الهبوط في دولة أجنبية.

1- اللحم الحلال
طرح موقع ستيب فيد الأمريكي سبعة نقاط هامة رأى أن المسلمين والعرب عليهم التفكير بها قبل زيارة دولة أجنبية على رأسها العثور على اللحم الحلال داخل تلك الدولة باعتبار لحم الخنزير محرما.

2- التفتيش الذاتي
يتعرض القادمون من الدول العربية وخاصة المسلمين لإجراءات تفتيش مشددة وعشوائية بعد الحوادث المتطرفة المنفردة التي شهدتها دول أوروبا وتم الصاقها بمسلمين.

3- اللحية
في أغلب الدول الأجنبية تعتبر اللحية الطويلة أمرا غير مرغوب فيه وربما يتخذها البعض دليلا على التشدد أو الانتماء لجماعة متطرفة وهو ما يجبر البعض على حلق لحيتهم أو شعرهم الطويل للابتعاد عن تلك التهم.

4- النظافة
رأى “ستيب فيد” أن أشكال وطرق النظافة في الغرب وطرق استخدام الحمامات تختلف عن تلك الموجودة في دول الشرق الأوسط وهو ما ربما لا يتناسب مع البعض وخاصة المسلمين الذين تعتبر النظافة والطهارة جزء هام جدا من حياتهم.

5- الحجاب
في بعض الدول يعتبر ارتداء الحجاب أمرا غير مقبول سواء مجتمعيا أو قانونيا حيث تملك بعضها قوانينا تمنع ارتداء الحجاب في الأماكن العامة.

6- القبلة
كانت القبلة مشكلة تواجه المسلمين عند السفر للخارج حتى وقت قريب لأنهم يواجهون صعوبة في تحديدها ولكن التكنولوجيا الحديثة في الهواتف المحمولة ساعدت في حل تلك المشكلة في الوقت الحالي.

7- الطرد من الطائرة
واجه الكثير من المسلمين في الآونة الأخيرة، موقفا محرجا تعرضوا فيه للطرد من على متن طائراتهم التي يستقلونها للسفر لكونهم محل شك وقلق أو لأنه من المطلوب مراقبتهم بدقة من قبل طاقم الطائرة والركاب خوفا من كونهم ضمن مخطط لتنفيذ عمل الإرهابي على متن الطائرة.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

قناة صهيونية: جمعيات يهودية تخطط لهدم المسجد الأقصى

غزة (إينا) – كشفت القناة الصهيونية الثانية، أن منظمات وجمعيات يهودية وضعت خطة مدتها 3 أعوام …