أخبار عاجلة
الرئيسية / ملفات ساخنة / 400 معتقل فلسطيني مضربون عن الطعام في السجون الصهيونية

400 معتقل فلسطيني مضربون عن الطعام في السجون الصهيونية

b5010bc7-5720-4435-899b-0e3b609825fd
السجون الصهيونية

رام الله (إينا) – ذكرت مصادر فلسطينية واسرائيلية، أن حوالي 400 معتقل فلسطيني يخوضون إضرابا عن الطعام في السجون الاسرائيلية لأسباب مختلفة.
وقالت المتحدثة باسم نادي الأسير الفلسطيني أماني سراحنة إن العدد الأكبر من المضربين عن الطعام، حوالي 350 أسيرا، بدأوا إضرابا عن الطعام منذ يومين احتجاجا على سوء المعاملة وظروف الاعتقال”، بحسب ما نقلته عنها وكالة فرانس برس.
وأشارت سراحنة إلى أن حراس السجون قاموا بعمليات اقتحام في أكثر من سجن، وبعمليات تفتيش ونقل لقيادات من حركة حماس، وهو الأمر الذي دفع الأسرى للإضراب.
غير أن المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي أكد أن هذه الاقتحامات تمت بناء على معلومات عن نية معتقلين القيام بعمليات “إرهابية” من داخل السجون.
وأكد متحدث باسم الجيش الاسرائيلي شروع حوالي 262 معتقلا من حركة حماس في إضراب عن الطعام، إضافة إلى 93 معتقلا آخرين تضامنا مع بلال كايد.
ويخوض المعتقل بلال كايد إضرابا عن الطعام منذ 52 يوما احتجاجا على تحويله للاعتقال الإداري بعد أن أمضى 14 سنة في الاعتقال “بتهمة أمنية”.
ويضرب عن الطعام احتجاجا على الاعتقال الإداري أيضا الشقيقان محمد ومحمود البلبول منذ أكثر من شهر، حسب ما أفادت المتحدثة باسم نادي الأسير.
وكذلك، بدأ الصحافي عمر نزال قبل يومين إضربا عن الطعام احتجاجا على اعتقاله الإداري، وأعلنت نقابة الصحافيين الفلسطينيين يوم الاثنين المقبل يوما للتضامن مع الصحافي نزال، والذي تتهمه اسرائيل بالانتماء إلى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين التي تعتبرها منظمة “إرهابية”.
وتعتقل اسرائيل حوالي 7 آلاف فلسطيني، ومنهم العشرات تم الحكم عليهم بالسجن مدى الحياة.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

قناة صهيونية: جمعيات يهودية تخطط لهدم المسجد الأقصى

غزة (إينا) – كشفت القناة الصهيونية الثانية، أن منظمات وجمعيات يهودية وضعت خطة مدتها 3 أعوام …