الرئيسية / غير مصنف / معارك عنيفة في حلب ومقتل 10 مدنيين في غارات جوية

معارك عنيفة في حلب ومقتل 10 مدنيين في غارات جوية

حلب (إينا) – شنت المعارضة السورية هجوما كبيرا للمرة الثانية خلال أسبوع في حلب، بهدف طرد القوات الحكومية من المناطق التي تسيطر عليها في المدينة.
وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بمقتل عشرة مدنيين على الأقل اليوم الجمعة ( 5 آب/ أغسطس 2016) بينهم سبعة أطفال جراء غارات نفذتها طائرات حربية لم تعرف هويتها على حي المرجة الذي تسيطر عليه الفصائل المعارضة في مدينة حلب، حسبما نقله موقع “دويتشه فيله” الالماني.
ومع استمرار المعارك بين الفصائل المقاتلة وقوات النظام وحلفائها جنوب غرب حلب، اعتبر زعيم جبهة فتح الشام (جبهة النصرة سابقا قبل فك ارتباطها مع تنظيم القاعدة) ابو محمد الجولاني في تسجيل صوتي الجمعة إن نتائج معركة حلب “ستقلب موازين الصراع” في سوريا.

حلب
حلب

وتدور منذ الأحد معارك عنيفة جنوب غرب حلب بين قوات النظام وحلفائها من جهة، والفصائل المعارضة والمقاتلة وبينها تنظيم فتح الشام من جهة أخرى، إذ قامت الأخيرة منذ الأحد بعدة هجمات بهدف فك الحصار على الإحياء الشرقية الواقعة تحت سيطرتها في المدينة. كما شنت الفصائل هجوما جديدا الخميس عند الأطراف الجنوبية لمدينة حلب، إلا أنها لم تحقق “تقدما يذكر”، وفق رامي عبد الرحمن.
ويسعى مقاتلو الفصائل إلى استعادة السيطرة على حي الراموسة الواقع على الأطراف الجنوبية الغربية لحلب، ما سيمكنهم من فتح طريق امداد نحو الأحياء التي يسيطرون عليها في شرق وجنوب شرق حلب من جهة، وقطع طريق إمداد رئيسي لقوات النظام والمدنيين في الأحياء الغربية من حلب.
وأحصى المرصد مقتل 112 مدنيا على الأقل، بينهم 33 طفلا، من ضمنهم قتلى حي المرجة اليوم، منذ بدء هجوم الفصائل.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

هناك فرق كبير بين “MegaByte “MB و “Megabit “Mb

هناك فرق كبير بين “MegaByte “MB و “Megabit “Mb