الرئيسية / اقتصاد / فتح باب الترشح لجائزة البنك الإسلامي للتنمية للمرأة

فتح باب الترشح لجائزة البنك الإسلامي للتنمية للمرأة

القدس المحتلة (إينا) – أعلن محافظ البنك الاسلامي للتنمية عن فلسطين الدكتور محمد اشتية، اليوم الأحد (7 أغسطس 2016)، عن فتح باب الترشّح والترشيح لجائزة البنك لمساهمة المرأة في التنمية للعام 2017، علما أن الترشح متاح للأفراد والمنظمات.
وأشار اشتية إلى أن ثيمة الجائزة لهذا العام هي “المساهمة في الوقاية من الإصابة بالسرطان والتحكم فيه”، إذ ستمنح الجائزة تقديرا لما حققته المرأة أو المنظمات النسوية من إنجازات مميزة في هذا المجال.

البنك الإسلامي للتنمية
البنك الإسلامي للتنمية

وقال إن الجائزة تهدف إلى تشجيع إسهامات المرأة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال الاعتراف بدورها الفعّال ومكافأة إسهاماتها، موضحا أن الجائزة تمنح سنويا لتعزيز الأنشطة الهادفة لتعزيز دور المرأة كمساهم فعّال في المجتمع وعنصر تغيير فيه.
وذكر أن جائزة العام الحالي 2016 آلت لمتنافسة فلسطينية هي نفيسة الديك عن دورها في “في تعزيز حقوق الطفلة”، مشيرا إلى أن جائزتين أخريين حصلت عليهما فلسطين، إحداهما لجمعية إنعاش الأسرة وحصلت على الجائزة عن المنظمات لعام 2006، وأخرى حصلت عليها الفلسطينية فاطمة الجدع لنفس العام.
وأضاف أن من معايير الترشح أن تكون المشاريع المتنافسة ساعدت على التنمية وتتحلى بالتميز والابتكار، وكذلك بالاستدامة والقدرة على الانتشار.
وحول قيمة الجائزة، قال اشتية: هناك جائزتان نقديتان تمنحان على هامش الاجتماع السنوي لمجلس محافظي البنك: الأولى 50 ألف دولار تمنح لامرأة واحدة أو مجموعة نساء، والثانية 100 ألف دولار تمنح للمنظمات من مختلف الدول العربية والإسلامية.
ويعد البنك الإسلامي للتنمية مؤسسة مالية متعددة الأطراف مقرها جدة في المملكة العربية السعودية، أنشئت سنة 1975م بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، بهدف دعم التنمية الاقتصادية والتقدم الاجتماعي.
ودعا محافظ البنك الإسلامي للتنمية عن فلسطين الأفراد والمؤسسات المعنيين للإسراع إلى تعبئة طلبات الترشح إلكترونيا، علما أن آخر موعد لتسليم الطلبات هو 30 نوفمبر/ تشرين الثاني لهذا العام.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

«الكويتي للتنمية»: 21% من قروضنا خصصت للتنمية الزراعية

الكويت – (كونا) — أعلن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية أن نسبة القروض المخصصة للمشاريع …