أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / 4,22 مليون دينار بحريني أرباح المصرف الخليجي التجاري “الاسلامي” في 6 اشهر

4,22 مليون دينار بحريني أرباح المصرف الخليجي التجاري “الاسلامي” في 6 اشهر

المنامة، (إينا) – حقق المصرف الخليجي التجاري، “أحد المصارف الإسلامية الرائدة في البحرين”، في النصف الأول من العام الجاري أرباحا بلغت 4,22 مليون دينار بحريني، مقارنة بـ4,12 مليون دينار أرباح صافية في نفس الفترة من العام الماضي أي بنسبة زيادة قدرها 2.4%.
وأظهرت نتائج المصرف للنصف الأول من العام 2016 نمو إجمالي الأصول بنسبة 1.4% لتصل إلى 663 مليون دينار بحريني وذلك بالمقارنة مع 654 مليون دينار سجلت في ديسمبر 2015م، في الوقت الذي ارتفعت فيه الأصول التمويلية بنسبة 13.8% لتبلغ 441 مليون دينار بحريني.

المصرف الخليجي التجاري
المصرف الخليجي التجاري

وذكر بيان للمصرف “انه على الرغم من التحديات الاقتصادية التي واجهتها المنطقة حافظ المصرف على نسبة ملاءة رأس مال قوية تقدر بـ 19.3في المئة والذي تعكس الرقابة الحصيفة التي ينتهجها المصرف”.
وكان المصرف أعلن عن تحقيق نتائج مالية خلال الربع الأول من العام 2016 حيث حقق أرباحاً بلغت 2,85 مليون دينار بحريني وذلك بنمو بلغ 70.7 % مقارنة مع 1,67 مليون دينار بحريني أرباحاً للفترة نفسها من العام الماضي.
ويعد المصرف الخليجي التجاري، أحد المصارف الإسلامية المتميزة، ويسعى لتحقيق تطلعاته ليكون من أبرز المصارف الإسلامية محلياً وإقليمياً، وذلك من خلال تقديمه لمجموعة شاملة من الخدمات المصرفية عالية الجودة، وفرص الاستثمارات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية الغراء للمتعاملين من الأفراد والشركات.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

ارتفاع طفيف في أسعار النفط وسط تفاؤل بمراجعة المعروض

دبي (إينا) – صعدت أسعار النفط تدريجياً، وسط حالة من التفاؤل لدى المتعاملين بإمكانية مراجعة …