الرئيسية / ملفات ساخنة / أول بطلة أمريكية محجبة تشجب تصريحات ترامب

أول بطلة أمريكية محجبة تشجب تصريحات ترامب

واشنطن (إينا) ـ وجهت ابتهاج محمد، أول بطلة أمريكية محجبة تمثل أمريكا حاليا في الألعاب الأولمبية بالبرازيل في رياضة المبارزة بالسيف، كلمات شديدة اللهجة إلى المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية بخصوص خطته لمنع هجرة المسلمين، وفق ما نشر موقع واشنطن بوست الأمريكي.
وقالت البطلة الأمريكية في حوار لها مع قناة سي ان ان الأمريكية، “أظن أن تصريحاته خطيرة، وعندما نتفوه بتلك الكلمات، لا نفكر في كيفية تأثير تلك التصريحات بنفوس الأفراد. أنا أفريقيةـ أمريكية، لا يوجد لدي موطن آخر للذهاب إليه. ولدت عائلتي في الولايات المتحدة الأمريكية، وولدت أيضا بها، وترعرعت في مدينة نيو جيرسي، وعائلتي كلها في نيو جيرسي، فإلى أين عساي الذهاب؟”.

الرياضية المحجبة ابتهاج محمد
الرياضية المحجبة الأمريكية ابتهاج محمد

وأدانت ابتهاج محمد تصريحات ترامب بخصوص لهجته الساخرة من عائلة الجندي خان الذي قتل في العراق 2014، بعدما تحدث والده أثناء المؤتمر الديموقراطي الذي عقد بولاية بينسلفانيا قبل أسبوع. وأضافت” آمل كثيرا، في إطار الجهود، التي أبذلها من أجل ثمثيل بلدي أحسن تمثيل، تغيير وجهة النظر السائدة عن الجالية المسلمة في الولايات المتحدة الأمريكية”.
وتابعت ” أنا سعيدة بتحدي الأفكار المغالطة عن الإسلام والأفكار المنتشرة بالخطأ عن المرأة المسلمة المحجبة. أود أن أظهر للناس أنني لست مجرد بطلة أولمبية، بل بطلة أولمبية تنتمي إلى أفضل فرق العالم”.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

قناة صهيونية: جمعيات يهودية تخطط لهدم المسجد الأقصى

غزة (إينا) – كشفت القناة الصهيونية الثانية، أن منظمات وجمعيات يهودية وضعت خطة مدتها 3 أعوام …