الرئيسية / اقتصاد / 81 مليون دولار أرباح مجموعة البركة المصرفية الاسلامية في 6 أشهر

81 مليون دولار أرباح مجموعة البركة المصرفية الاسلامية في 6 أشهر

المنامة (إينا) – أعلنت مجموعة البركة المصرفية الإسلامية الرائدة التي تتخذ من البحرين مقرا لها، تحقيق نمو ملحوظ في إجمالي الدخل التشغيلي قدره 7%، كما ارتفع صافي الدخل التشغيلي قبل الضرائب والمخصصات بنسبة 4% خلال النصف الأول من العام الحالي 2016، وذلك بالمقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

مجموعة البركة المصرفية الاسلامية
مجموعة البركة المصرفية الاسلامية

وقالت المجموعة في بيان، ان إجمالي الدخل التشغيلي بلغ 538 مليون دولار أمريكي خلال النصف الأول من 2016 بالمقارنة بـ502 مليون دولار أمريكي خلال الفترة نفسها من 2015، بزيادة قدرها 7%، كما ارتفع صافي الدخل التشغيلي بنسبة 4% من 228 مليون دولار أمريكي إلى 236 مليون دولار أمريكي خلال الفترة نفسها، بالرغم من الزيادة الكبيرة في المصاريف التشغيلية بنسبة 10% نتيجة سياسة التوسع في الفروع.
واضاف البيان ان المجموعة حققت صافي دخل عائد لمساهمي الشركة الأم بلغ 81 مليون دولار أمريكي خلال النصف الأول من 2016، وذلك بانخفاض قدره 3.9% عما تم تحقيقه خلال الفترة نفسها من 2015 والذي بلغ 85 مليون دولار.
واستطاعت المجموعة “وفق البيان” تحقيق مجموع صافي أرباح قدره 143 مليون دولار، بانخفاض نسبته 4.9% بالمقارنة بمجموع صافي الأرباح المحقق خلال النصف الأول من 2015.
واوضح البيان ان هذه الأرباح منسجمة مع توقعات المجموعة وتقديراتها في بداية العام وبحسب الموازنة التقديرية التي تم المصادقة عليها من قبل مجلس الإدارة في 2015. غير أن هذه الأرباح سوف تظهر نموًّا إذا تم استبعاد تأثيرات التذبذب في أسعار العملات المحلية لبلدان بعض الوحدات أمام الدولار الأمريكي، حيث ستبلغ الزيادة 2%.
وفيما يخص نتائج الربع الثاني من 2016، قال البيان ان صافي الربح العائد لمساهمي الشركة الأم بلغ 44 مليون دولار أمريكي، بانخفاض نسبته 2.8% عما كان عليه خلال الفترة نفسها من العام الماضي والذي بلغ 45 مليون دولار أمريكي، بينما بلغ صافي الدخل التشغيلي 122 مليون دولار أمريكي وإجمالي الدخل التشغيلي 263 مليون دولار أمريكي.
وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة البركة المصرفية الشيخ صالح كامل إن النصف الأول من 2016 كان مليئا بالتحديات المالية والاقتصادية، ومع ذلك واصلت المجموعة أداءها الناجح بدليل قدرتها على المحافظة على جودة أصولها ومتانة الأرصدة السائلة إلى جانب تحسن العوائد المالية من الأنشطة الرئيسية كافة وفي الوقت نفسه المحافظة على نهج الصيرفة الإسلامية المسؤول اجتماعيا.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

ارتفاع طفيف في أسعار النفط وسط تفاؤل بمراجعة المعروض

دبي (إينا) – صعدت أسعار النفط تدريجياً، وسط حالة من التفاؤل لدى المتعاملين بإمكانية مراجعة …