الرئيسية / الأخبار / مطالبة مسؤولين سياسيين بمنع النقاب في ألمانيا

مطالبة مسؤولين سياسيين بمنع النقاب في ألمانيا

germany flag
ألمانيا

ألمانيا (إينا)ـ دعا مسؤولون سياسيون ألمان إلى منع ارتداء النقاب وازدواجية الجنسية في محاولة للرد على الخطر الإرهابي المتزايد، وفق ما نشرت جريدة “تليغراف” البريطانية.
ويبدو أن المستشارة الألمانية أنجيلا مريكل تستعد للكشف عن تدابير أمنية متشددة في أعقاب الهجمات الإرهابية الأخيرة.
كما يتوقع أن وزير الداخلية الألماني، توماس دو ميزيير، سيقدم بشكل مفصل عددا من الاقتراحات اليوم الخميس، من ضمنها ترحيل الواعظين بالخطاب الديني المتطرف، لمحاربة الخطر الإرهابي.
غير أن بعض المسؤولين الحكوميين المنتمين إلى حزب المستشارة الألمانية، يعتقدون أن تلك التدابير لا ترقى إلى المستوى المطلوب في ظل الظروف الراهنة، بل أصدروا سلسلة من التدابيرأكثر تشددا.
وبالنظر إلى الأوضاع الراهنة، سيؤيد دو ميزيير الدعوات المطالبة بتشديد التدابير الأمنية وسيوقع على هذه المقترحات الأسبوع القادم وفق ما أوردت بعض التقارير الإعلامية المحلية.
وأطلق على نص المقترحات الجديدة “إعلان برلين” وسبق له وأن حصد توقيعات كل وزراء داخلية الفيدراليات الألمانية بأكملها.
ويتضمن الإعلان 27 تدبيرا لتعزيز الأمن ونشر آلاف العناصر الأمنية بالبلاد وتزويد أوساط المدن بمزيد من كاميرات المراقبة. لكن، يظل منع النقاب في الأماكن العامة ووقف التعامل بمبدأ ازدواجية الجنسية التدبيرين الأكثر جدلا. وخلافا لباقي الدول الأوروبية، لا توجد في ألمانيا قوانين لحظر النقاب أو الحجاب في الأماكن العامة.
فيما أوضح بعض المحامين أن طلب منع النقاب في الأماكن العامة يستوجب أولا تغييرا في الدستور الألماني الذي يحمي حرية التعبير الدينية.
ويدعو إعلان برلين إلى وقف ازدواجية الجنسية على أساس عرقلته لمبدأ الاندماج. وبموجب القانون الحالي، يسمح للاجئين والمواطنين المولودين بألمانيا من أبوين مهاجرين بازدواجية الجنسية. ولكن، جاء في إعلان برلين “أننا نرفض الإخلاص المجزأ، ونقترح على كل من يرغب في المشاركة بسياسات الحكومات الأجنبية بمغادرة ألمانيا”.
وإلى الآن، لا يعرف إذا ما كانت هذه التدابير ستطبق على المواطنين من الدول الأوروبية الأخرى الذين يحملون جنسيات مزدوجة أيضا.
يشار إلى أن ألمانيا قد تعرضت في الآونة الأخيرة إلى عدة اعتداءات تبناها تنظيم داعش.
كما أن البلاد لا تفرض قيودا على المظهر الخارجي وأكد ذلك تقرير صادر عن لجنة حكومية في عام 2012 مفاده أن كل محاولة لمنع النقاب نهائيا في البلاد تعد قرارا غير دستوري.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

كامز عقد ملتقى تدريبي لبرنامج الحساب الذهني Indian abacus

صرح د. عبد الله الكندري – مدير عام معهد كامز التابع لجمعية النجاة الخيرية والوكيل …