الرئيسية / ثقافة وفن / إسلامية دبي تنفذ مشروع “القارئ الصغير” لأبناء المسلمين الجدد

إسلامية دبي تنفذ مشروع “القارئ الصغير” لأبناء المسلمين الجدد

دبي – وام| نفذت إدارة مركز محمد بن راشد للثقافة الإسلامية التابعة لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي برنامج ” القارئ الصغير” لأبناء المسلمين الجدد لاسيما من الجاليتين الفلبينية والأثيوبية على مستوى الإمارة.

وقالت هند محمد لوتاه مديرة إدارة المركز إن هذا البرنامج جاء ضمن استراتيجية المركز في نشر الثقافة الإسلامية وهو ينبثق عن برنامج ” اقرأ ” أحد برامج قسم شؤون الدارسين بالمركز وفيه تفاعل ظاهر مع مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وتسميته لعام 2016 بعام القراءة وانبثقت عن هذه الاستراتيجية فعاليات عديدة لبرامج وندوات ومحاضرات ركزت على أهمية القراءة وأثرها في بناء الفرد والمجتمع.

مركز محمد بن راشد للثقافة الإسلامية
مركز محمد بن راشد للثقافة الإسلامية

وأضافت أن المركز ارتأى وضع بصمة معرفية في حياة المسلمين الجدد وذويهم فأقدم على تنفيذ مجموعة من ورش العمل ومنها برنامج “القارئ الصغير” على نظام نوادي القراءة والتي تستهدف أطفال المسلمين الجدد من الجنسيتين الفلبينية والإثيوبية كمرحلة أولى من البرنامج بالتعاون مع إدارة المكتبات التابعة لهيئة دبي للثقافة والفنون.

وأعربت عن تطلعها إلى تجديد الفعالية مع أبناء جاليات مسلمة أخرى ليعم النفع بها ويحقق المركز أهدافه في زيادة الوعي الديني الثقافي لهذه الفئات ويسهم في تنفيذ استراتيجية الدائرة وإيصال رسالتها إلى الناس كافة على المستويين المحلي والدولي.

من جانبها قالت زهرة الجابري رئيسة قسم شؤون الدارسين بالإنابة إن فكرة الفعالية انبثقت وأسست بروح الفريق إذ تم دعوة /40/ طفلا من أبناء المسلمين الجدد وتم اختيار كتابين من كل مكتبة يحويان قصصا هادفة من قسم الأطفال بالمكتبة العامة وقراءتها بشكل جماعي في أجواء علمية ممزوجة بالمرح والأنشطة وورش عمل ممتعة.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

فنان تركي يرسم الإبرو على مياه بحر مرمرة

إسطنبول (إينا) – يعمد الفنان التركي عثمان شيمشيك (68 عاما) على رسم فن الإبرو على …