الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / جامعة الكويت تبحث سبل تعزيز التعاون الأكاديمي مع نظيراتها الماليزية

جامعة الكويت تبحث سبل تعزيز التعاون الأكاديمي مع نظيراتها الماليزية

كوالالمبور (إينا) ـ بحث مدير جامعة الكويت الدكتور حسين أحمد الأنصاري سبل تعزيز التعاون الأكاديمي مع الجامعات الماليزية خلال حضوره منتدى رؤساء الجامعات لعام ٢٠١٦، وزيارته لجامعة التكنولوجيا الماليزية والجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا.
وقال الأنصاري في تصريح لوسائل الإعلام المحلية إنه شارك في جلسات منتدى رؤساء الجامعات لعام ٢٠١٦ الذي أقيم مؤخرا في مدينة جوهو بارو الماليزية، وتناول موضوع الإبداع والتنمية المستدامة للجامعات.

جامعة الكويت
جامعة الكويت

وذكر بأن جلسات المنتدى العلمية تركزت حول سبل التعاون والمشاركة بين الجامعات وتبادل الخبرات ووضع رؤى جديده وإيجاد الحلول للتحديات التي تواجهها مؤسسات التعليم العالي، مضيفا أنها ناقشت أيضا التصنيف العالمي للجامعات إلى جانب موضوع الشراكة بين الجامعات و القطاع الصناعي والنظم المستدامة للتعليم العالي وكذلك الابتكار وريادة الأعمال.
وأشار إلى أنه زار الجامعة التكنولوجيا الماليزية في مدينة جوهور بارو واطلع على مرافق الجامعة والمقدرات البحثية مثل مراكز الابحاث والمكتبات والمختبرات البحثية، موضحا أنه ناقش مع المسؤولين في الجامعة الماليزية سبل تعزيز التعاون لاسيما في مجال تبادل الخبرات الأكاديمية والمؤتمرات واستضافة الباحثين وعقد ورش العمل.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

ووردبريس 4.6 تضيف المزيد من التفاصيل لجعل تجربة المستخدم أفضل

وكالات-البوابة العربية| أطلق القائمون على منصّة ووردبريس WordPress الإصدار 4.6 والذي حمل اسم Pepper تكريمًا …